شريط الأخبار

في ذكرى يوم المحاسب.. المحاسبون يدعون حكومة غزة بإنصافهم

06:45 - 27 حزيران / مارس 2011

في ذكرى يوم المحاسب.. المحاسبون يدعون حكومة غزة بإنصافهم

فلسطين اليوم-غزة

دعا رئيس منتدى المحاسب الفلسطيني عبد المجيد العيلة, الحكومة الفلسطينية في غزة, إلى إنصاف محاسبي القطاع العام برفع نسبة بدل طبيعة العمل إلى 50% نظراً لوعود سابقة طال انتظارها.

جاء ذلك خلال احتفال نظمه منتدى المحاسب الفلسطيني التابع للاتحاد الإسلامي للنقابات الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي, في ذكرى يوم المحاسب , تحت شعار "المحاسب الكفؤ سند الإدارة الحكيمة" وذلك مساء اليوم الأحد في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة, وشارك في الندوة ثلة من المحاسبين والمثقفين الفلسطينيين.

وأكد العيلة "أن المحاسب الفلسطيني يستحق مكانة أكبر في سلم أولويات العمل الإداري وجدير بالمؤسسات الأهلية والحكومية أن تستفيد من كفاءته كسند للإدارة الحكيمة بما يُعده من بيانات وتحليلات مالية تساعد في اتخاذ القرار السليم وترشيد السياسات المالية بما يخدم المصلحة العليا للمؤسسة.

وفي ذات السياق هنئ رئيس منتدى المحاسب, الشعوب العربية على انتصارها ضد المستعمر الغازي ونهضتها في وجه الظلم لتزيح عن وجه الأمة ذلك السواد الذي لفها لسنوات طوال.

وأكد العيلة خلال كلمته, أن ذكرى يوم الأرض الفلسطيني وذكرى معركة يوم الكرامة, تدفعنا للتمسك بهويتنا والدفاع عن المقدسات والرفض بشكل قاطع كافة أشكال الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

من جانبه أكد أ.د عامر الخطيب, أن المحاسب الفلسطيني وما يقوم به على كافة الأصعدة الإدارية لو تم استثمارها من قبل المسؤولين بصورة إيجابية سيكون لهذا المحاسب دوراً فعالاً على أرض الواقع للحفاظ على كل ما من شأنه أن يحمي فلسطين من السلب والنهب.

وأشار, إلى أن المحاسب الفلسطيني عليه أن يعد نفسه إعداد أكاديمياً ومهنياً وأخلاقياً للارتقاء بمهنته الحسابية والكشف عن كافة جوانب الضعف والالتزام والتزييف.

وحدد الدكتور الخطيب أخلاقيات المهنة قائلاً, إن مهنة المحاسبة تتمتع أولاً بالأخلاق الإسلامية التي لا يمكن أن نغيرها ونزيفها أو نبدلها, وثانياً, أن يحكم الصحفي ضميره في كافة العمليات الحسابية نظراً لأهمية المحاسب في حياتنا الفلسطينية.

ودعا الخطيب المحاسبين إلى تحمل المسؤولية الكاملة تجاه المسؤولين والمدراء الإداريين لان ذلك ينعكس على سلوك المحاسب الأخلاقية والدينية.

 

بدوره قال الدكتور رياض أبو راس, أن الجرح الفلسطيني ممتد عبر تاريخ طويل يدفعه الفلسطينيين كل يوم ضريبة للحفاظ على القضية الفلسطينية.

وأكد أن الشباب في ظل هذه المتغيرات في الدول العربية أكدوا لنا أنهم ليسو أرقاما لا يعتمد عليهم, مشيراً, إلى أن الشباب هم أرقاما فاعلة في المعادلة الفلسطينية وهي رقم صعب لا يمكن تجاوزه أو تقسيمه.

 

وتخلل الاحتفال عرض "سي دي" يبرز أهم الأنشطة التي قام بها منتدى المحاسب الفلسطيني عبر " الأنشطة التالية,: "التواصل الاجتماعي ولقاءات ثقافية وفعاليات ودورات تدريبية وإصدارات المنتدى..." كما وشاركت الشاعرة الفلسطينية ألهام ضاهر المحاسبين في أبيات شعرية أذهلت الحضور في طريقة توظيفها لمعاناة الشعب الفلسطيني

وفي ختام الاحتفال كرم منتدى المحاسب 30 عضو من المحاسبين لحصولهم على درجة الماجستير الجامعية.

انشر عبر