شريط الأخبار

عمرو موسى يقذف العقيد القذافي بألفاظ نابية ويتهمه بمحاولة اغتياله

09:44 - 27 تموز / مارس 2011

عمرو موسى يقذف العقيد القذافي بألفاظ نابية ويتهمه بمحاولة اغتياله

فلسطين اليوم _ وكالات

ردَّ الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بحدة على اتهامات يروجها نظام العقيد معمر القذافي، قائلاً إنه «حمار.. وكحيان» متهماً إياه بمحاولة اغتياله.

 

وجاءت تعليقات موسى، في حوار مع صحيفة «صوت الأمة» المصرية، بعد اتهام القذافي له بالحصول على رشوة من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري قدرها عشرة آلاف دولار.

 

وقال موسى: «هو حمار لأنه لو قال إنني أخذت مليون دولار لكانت الكذبة محبوكة! أما كحيان فالدليل على ذلك امتناعه عن دفع مستحقات الجامعة العربية لدى ليبيا لسنوات طويلة، فما كان يدفع مساهمة ليبيا إلا بشق الأنفس وخلع الضرس!».

 

وأشار موسى الى أن «السيارة» التي تحدث عنها القذافي، كانت مهداة للجامعة العربية، وقال محتداً، «مادام القذافي أعلن سعرها 42 ألف يورو، فقد أخذها من دم الليبيين وأهداها لي، والسيارة مرخصة باسم الجامعة وليست باسمي، وقدم صورة من دفتر ملكية السيارة للجامعة العربية، وليس لعمرو موسى.

 

وقال موسى «أما عن إعطائي أموالاً فهذا محض افتراء وخروج عن قواعد الأدب، وأتحدى أن يثبتَ أنني أخذت منه مليماً واحداً».

 

وحول تهديد القذافي بأن موسى لن يصل إلى حكم مصر، قال موسى: «على شعب مصر أن يعرف أن القذافي يهدد عمرو موسى تهديداً مباشراً، وأن هناك جريمة في ذهنه يخطط لارتكابها مما يعتبر تدخلاً في شؤون مصر وشعبها».

 

 

 

انشر عبر