شريط الأخبار

بعد أن عطلتها صواريخ السرايا..إستئناف الدراسة في مدن صهيونية

10:05 - 26 آب / مارس 2011

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

من المقرر أن تعود غداً الدراسة إلى طبيعتها في المدن الصهيونية المحيطة بغلاف غزة بعد أيام على تعطيلها في كافة المدارس بسبب الصواريخ التي أطلقتها سرايا القدس مؤخراً وطالت مدن حساسة في جنوب فلسطين المحتلة.

 

وحسب الصحف العبرية، فإن بلدية عسقلان وأسدود وبئر السبع وكريات جات قررت جميعها إعادة افتتاح المدارس غداً الأحد، وذلك بعد أن أغلقت في وجه الطلاب نتيجة الخوف والرعب وحالة الهستيريا التي انتابت المستوطنين في المناطق المذكورة بعد أن تمكنت سرايا القدس من استهدافها بصواريخ الجراد ومحلية الصنع على مدار يومين.

 

وقال عدد من المسئولين الصهاينة أن هذا القرار جاء بموافقة من الجهات الأمنية المختصة ومع عودة الهدوء التدريجي في المدن، وأنه سيكون تنسيق كامل في حال حدث أي تطورات تخل بالأمن في المدن وتعرض حياة الطلاب للخطر.

 

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد أطلقت عدد من صواريخ الجراد روسية الصنع باتجاه عمق مدن أسدود وبئر السبع، مما أدي لمقتل سيدة إسرائيلية بسكتة قلبية إثر الخوف والهلع الحاد الذي تعرضت له وإصابة ما لا يقل عن 26 مستوطناً ما بين جراح وحالات هلع، وفرضت بذلك على المدن الصهيونية إغلاق مدارسها والمحال التجارية فيها لعدة أيام.

انشر عبر