شريط الأخبار

عمرو موسى: مقترحات جديدة بشأن الأزمة الليبية

07:08 - 26 تشرين أول / مارس 2011

عمرو موسى: مقترحات جديدة بشأن الأزمة الليبية

فلسطين اليوم-وكالات

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم السبت، إنه ناقش مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جان بينج، اليوم السبت، مقترحات جديدة بشأن الأزمة الليبية.

وأضاف موسى، في مؤتمر صحفي مشترك مع بينج بمقر الجامعة العربية، أن هذه الاقتراحات جاءت بالتنسيق  

 بين الجامعة العربية، ومفوضية الاتحاد الإفريقي، موضحا أنه سيتم التشاور بشأنها مع الدول العربية.

ولفت إلى أنه استمع إلى وجهة نظر الاتحاد الإفريقي، ونتائج اجتماع أديس أبابا بشأن الوضع في ليبيا، معربا عن تخوفه من استمرار الصدام في ليبيا، وسقوط الضحايا من المدنيين.

وأشار إلى أن الاتحاد الإفريقي بلور موقفا مما يجري في ليبيا خلال الاجتماع الذي عقد في أديس أبابا بحضور الجامعة العربية، وسيكون موضع دراسة وتشاور بين أعضاء الجامعة.

وقال المسؤول الإفريقي إن الأزمة في ليبيا كبيرة، ولا بد من إيجاد حل لها، مؤكدا أن الجامعة العربية أول شريك للاتحاد، وقدمنا لها اقتراحات للنظر فيها.

وبشأن مقترحات للخروج من الأزمة في ليبيا، أشار بينج إلى أن الاتحاد الإفريقي اتخذ موقفا في العاشر من الشهر الجاري، ولدينا خارطة طريق وفريق اتصال من 5 رؤساء دول، اجتمع يوم 19 مارس لتنسيق المواقف واستعراض خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها.

وأضاف: لم نتمكن من تنفيذ خارطة الطريق، واضطررنا إلى دعوة الطرفين إلى أديس أبابا، إلى جانب ممثلين عن مجلس الأمن، والجامعة العربية، وممثلين عن السلطات الليبية، والمجلس الانتقالي الوطني في ليبيا، لكن الأخير لم يحضر.

وأكد أن ما يهم الاتحاد الإفريقي هو الاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب الليبي، وتحقيق الديمقراطية والحرية والسلام والاستقرار.

انشر عبر