شريط الأخبار

تقرير: قوات التحالف الغربي تقصف خزانات نفط ليبية

06:17 - 26 تموز / مارس 2011

تقرير: قوات التحالف الغربي تقصف خزانات نفط ليبية

فلسطين اليوم-وكالات

ذكر تقرير إخباري اليوم السبت أن قوات التحالف الدولي استهدفت خزانات للنفط في ليبيا "بصورة متعمدة".

 

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن أسرا ليبية تتجه إلى خزانات النفط "لحماية ثروة الليبيين بأجسادها بعد أن استهدف ما أسمته الوكالة الليبية بالعدوان الاستعماري الصليبي اليوم السبت قصف هذه الخزانات بصورة متعمدة لتدميرها".

 

واتهم مصدر عسكري ليبي الطيران الفرنسي والقوات المتحالفة معه بارتكاب"مجزرة وحشية " في مدينة اجدابيا والمناطق المجاورة لها .

 

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر عسكري قوله ان ما تقوم به القوات الفرنسية والقوى المتحالفة معها هو " عملية إبادة جماعية للسكان".

 

واضاف أن "هذه المجزرة أسفرت عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين العزل".

 

من جهة أخرى أوضح المصدر العسكري الليبي اليوم أن قوات ما وصفه بـ "العدوان الاستعماري الصليبي" تقصف بدون تمييز كل الثكنات العسكرية والمدنيين العزل "حتى تتمكن عصابات القاعدة الإرهابية من التقدم إلى الحقول والمنشآت النفطية والاستيلاء عليها".

 

وأشار إلى أن "ما تقوم به قوات التحالف الصليبي منذ أسبوع لا يمت بصلة إلى حماية المدنيين كما تدعي دول هذا التحالف، بل تقوم بتدمير كل ما يأتي في طريقها لتمشيط الطريق أمام عصابات القاعدة الإرهابية الإجرامية ليتقدم نحو الحقول والمنشآت النفطية لتستولي عليها وعلى أكبر مساحة من الأراضي حتى تساوم عليها الدولة".

 

وقال ان هذه القوات "تعمدت اصطياد الدبابات دبابة دبابة وتدمير كل وسائل الدفاع على النفس لدى قوات الشعب المسلح قطعة قطعة في مدينة اجدابيا وما حولها بالتنسيق مع عصابات القاعدة الإرهابية على الأرض".

 

يأتي هذا فيما ترددت أنباء عن نشوب معارك بين المعارضة الليبية والقوات الحكومية الموالية للقذافي في أجدابيا أدت إلى إخراج قوات القذافي من هذه المدينة الإستراتيجية وسيطرة الثوار عليها.

انشر عبر