شريط الأخبار

نيابة القاهرة تبدأ اليوم التحقيق في اتهام مبارك باغتيال السادات

01:23 - 26 تموز / مارس 2011

نيابة القاهرة تبدأ اليوم التحقيق في اتهام مبارك باغتيال السادات

فلسطين اليوم _ وكالات

تبدأ نيابة وسط القاهرة اليوم السبت، التحقيق في البلاغ المقدم من رقية السادات تتهم فيه حسني مبارك الرئيس السابق بالتورط في عملية اغتيال والدها في حادث المنصة الشهير عام 1981.

 

وستدلي رقية السادات ابنة الرئيس الراحل أنور السادات بأقوالها أمام النيابة اليوم، مقدمة سي دي وأدلة إثباتات تؤكد صحة البلاغ.

 

كان د.سمير صبري المحامي والمستشار القانوني للسيدة رقية السادات قد تقدم بالبلاغ إلى النائب العام وتضمن اتهام الرئيس السابق محمد حسني مبارك باغتيال الرئيس أنور السادات على المنصة، مستندا إلى المؤتمر الذي عقده النائب السابق في البرلمان جمال زهران في المنصورة وقال فيه: إن لديه مستندات وأوراق ووثائق تفيد اشتراك الرئيس السابق حسني مبارك مع الموساد في اغتيال الرئيس السادات على المنصة.

 

بالاضافة الي بيان كان وزير الإسكان والتعمير الأسبق حسب الله الكفراوي قد أدلى به وأشار فيه إلى أنه كان متواجدا في المنصة وعلم أن هناك عملية اغتيال للرئيس السادات دبرها الرئيس السابق محمد حسني مبارك'.

 

كانت رقية نجلة الرئيس الراحل أنور السادات قد فجرت مفاجئة من العيار الثقيل عندما قالت إنها رأت قاتل والدها خالد الإسلامبولى فى عام 1996 بمكة المكرمة، برغم أنه قد تم الحكم عليه بالإعدام فى العام الذى قتل فيه والدها.

 

 

انشر عبر