شريط الأخبار

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان الشباب والحرية الدولي للأفلام التسجيلية

01:19 - 26 حزيران / مارس 2011

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان الشباب والحرية الدولي للأفلام التسجيلية

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت شركة السلام للإنتاج الفني والإعلامي, بالتعاون مع مؤسسة إبداع للإنتاج الفني والإعلامي اليوم السبت, عن انطلاق فعاليات مهرجان الشباب والحرية الدولي للأفلام التسجيلية في قطاع غزة والضفة الغربية والعديد من الدول العربية والأجنبية .

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في شركة السلام في مدينة غزة, بحضور كلاً من مدير المهرجان المخرج رياض شاهين, ود.رئيس اللجنة التحضيرية عبد الخالق العف, ومدير مؤسسة إبداع للأفلام التسجيلية بالإضافة لحضور نخبة من الصحفيين والمهتمين في مجال الأفلام التسجيلية.

 

من جانبه أكد مدير المهرجان رياض شاهين, أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هو منح الشباب الصحوة القادرة على التغيير في مساحة يثبت فيها جدارته وتعميق نظرة العالم إلى مفهوم الحرية العامة وحرية الشباب خاصة, وإبراز معاناة الشباب من تهميش أدوارهم في تقرير مصائرهم ومستقبلهم, بالإضافة لتسليط الضوء على دور الشباب في بناء المجتمع.

 

وأضاف :" إن الهدف من إطلاق فعاليات مهرجان الشباب والحرية الدولية للأفلام التسجيلية, مد جسور التواصل بين الإعلام الفلسطيني والدولي, وتشجيع الإعلاميين الفلسطينيين والعرب على إنتاج الأفلام التي تهتم بشريحة الشباب وحرياتهم".

 

وعن شروط المشاركين في هذه الفعاليات أشار شاهين, إلى أن الفلم يجب أن يوافق معايير الجودة العالمية, وأن يكون من إنتاج 2008 فما فوق, أن تتوافق فكرة الفيلم مع موضوع الشباب والحرية, تعبئة استمارة المشاركة عبر موقع المهرجان الإلكتروني, بالإضافة إلى تسليم الفلم على هيئة  D.V.D أو شريط, D.V.

 

وفيما يتعلق بجوائز المهرجان قال شاهين:

الجائزة الأولي 4000$

الجائزة الثانية 3000$

الجائزة الثانية 2000$

جائزة لجنة التحكيم 2000$  

كما تم تخصيص ثلاث جوائز قيمتها 3000$  : منها 1000$ ستمنح لأفضل تصوير, وأفضل سيناريو, وأفضل مونتاج, وجائزة أخرى لأفضل أفلام الهواة قيمتها 1000%

 

وفي السياق ذاته أكد رئيس اللجنة التحضيرية عبد الخالق العف, أن مهرجان الشباب والحرية الدولي للأفلام التسجيلية مبادرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز المصالحة الفلسطينية.

 

وقال :" إن المهرجان استمرار للنهضة الثقافية في فلسطين, وليتمتع الشباب بالحرية والاستقلال, مضيفاً يشكل المهرجان حافز قوي للتنافس بين الشركات الإعلامية والمخرجين, للارتقاء بالثقافة الفلسطينية وتطويره ".

 

وأوضح العف أن المهرجان يبدأ من يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2011م إلي يوم الخميس 17 نوفمبر 2011م, قائلاً, سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل ختامي يحضره فنانون وإعلاميون وشخصيات عربية ودولية.

انشر عبر