شريط الأخبار

بدء التحضيرات لمسيرة مليونية دعما للحركة الوطنية الأسيرة

08:22 - 26 تموز / مارس 2011

بدء التحضيرات لمسيرة مليونية دعما للحركة الوطنية الأسيرة

فلسطين اليوم – غزة

بدأت جمعية واعد للأسرى والمحررين استعداداتها في قطاع غزة للتحضير لمسيرة مليونية دعما لصمود الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال.

 

وأشارت الجمعية إلى أنها أطلقت هذه المبادرة كنقلة نوعية على صعيد تكثيف التضامن الرسمي والشعبي دوليا ومحليا مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال خاصة في ظل تزايد الاعتداءات الصهيونية بحق الأسرى دون قيام منظمات حقوق الإنسان بدورها الطبيعي إزاء ذلك.

 

وأضافت واعد بأنها تدعم مبادرة بعض الشباب الغزي الذي أطلق صفحة على الفيسبوك تعزيزا للأمر ولمتابعة تحضيرات هذه المسيرة عبر الرابط  WWW.Facebook.com/AseerDay

 

 معربة عن أملها في أن تستعيد قضية الاسرى صدارتها في ظل المتغيرات والأحداث الجارية على الساحتين المحلية والإقليمية حيث عانت قضية الاسرى من إهمال وترك الساسة على مدار سنوات طوال.

وحول المسيرة المليونية قالت الجمعية بأن العواصم العربية والأوروبية مدعوة للمشاركة بقوة في هذه المسيرة دعما للإنسانية، ونصرة للمضطهدين في سجون الاحتلال التي أصبحت مقابر للأحياء بفعل الانتهاكات الإجرامية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال مشيرة إلى أن يوم الأسير القادم الموافق 17/4 سيكون يوم هذه المسيرة مطالبة الجهات الحكومية بتسهيل هذه المهمة.

 

انشر عبر