شريط الأخبار

الاندبندنت: الحرب على غزة اقتربت

07:12 - 26 تشرين أول / مارس 2011

الاندبندنت: الحرب على غزة اقتربت

فلسطين اليوم – وكالات

توقعت صحيفة بريطانية قرب اندلاع حرب جديدة في الشرق الأوسط يقودها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين، بعد توالي الردود الفلسطينية الانتقامية على الغارات الصهيونية الدموية على قطاع غزة، والتي اعتبرته (إسرائيل) تهديدا لأمنها بعد وصول الصواريخ الفلسطينية قرب (تل أبيب).

وفي عددها الصادر الجمعة قالت صحيفة "الإندبندنت" :إن" وصول الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة إلى منطقة قرب تل أبيب يدفع الصهاينة إلى ضرورة توجيه ضربة عسكرية حاسمة للنشطاء في قطاع غزة، الأمر الذي يجعلنا نقترب خطوة نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط، خاصة إن الهجوم الصاروخي الأخير سقط في منطقة غير مأهولة تبعد 15 ميلا جنوبي تل أبيب".

وأضافت الصحيفة أن رؤية هذا الصاروخ يسقط بالقرب من عاصمة كيانهم يزعزع ثقة الصهاينة الذين اعتادوا على رؤية الصواريخ من درجة منخفضة وقذائف الهاون دون أن تسبب أذى وتسقط معظمها في مناطق قريبة من غزة، ولكن نادرا ما يشعرون بأنهم مهددون في مدنهم مثل (تل أبيب).

وسعت الصحيفة للتدليل على صحة توقعها بنقل مقولة وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي روبرت غيتس بعد يوم واحد من هجوم القدس، حيث قال لدينا الرد.. وإن الكيان لن تتسامح مع هذه الهجمات الإرهابية، ونحن لن نسمح للإرهاب أن يرتفع مرة أخرى".

تصاعد الهجمات الصاروخية تأتي بعد سلسلة من الاعتداءات الصهيونية الدموية على قطاع غزة الأسبوع الماضي، بما في ذلك قتل أحد كوادر حماس، والمدنيين الفلسطينيين في عدة غارات جوية انتقامية.

وتشير الصحيفة إلى أن الخطاب المتشدد من الساسة الصهاينة في الأيام الأخيرة، يذكرنا بنفس اللغة المستخدمة قبل عملية الرصاص المصبوب، التي شنتها (إسرائيل) على قطاع غزة نهاية 2008 وبداية 2009، وخلفت نحو 1400 شهيد فلسطيني، وجعل هذا الخطاب النقاد يتساءلون ما إذا كانت (إسرائيل) تستعد لهجوم بري جديد على قطاع غزة المحاصر منذ يونيو 2007.

انشر عبر