شريط الأخبار

'امسك جيمي'.. حملة على تويتر لمحاكمة جمال مبارك

07:16 - 25 تشرين أول / مارس 2011

'امسك جيمي'.. حملة على تويتر لمحاكمة جمال مبارك

فلسطين اليوم- وكالات

دشن مجموعة من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة بعنوان "امسك جيمى"، للمطالبة بالقبض على جمال مبارك ومحاسبته .

جاء ذلك كرد فعل سريع بعدما ترددت شائعات مؤخراً عن ظهور الابن الأكبر للرئيس السابق مبارك فى نادى رجال الأعمال بالقاهرة بصحبة رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد و الدكتور زكريا عزمى .

وطالبت الحملة التى لاقت لإقبال إعجاب الكثير من مستخدمي "تويتر"، بالقبض على جمال مبارك ومحاسبته على وقائع الفساد التى تورط بها هو ورجال الأعمال المقربون منه وعلى رأسهم احمد عز، الذين ساعدهم على نهب مصر ونشر الفساد السياسي والاقتصادى بها فى السنوات الأخيرة، على حد وصفهم .

واختلطت تعليقات المشاركين فى الحملة على "تويتر" ما بين الجدية والسخرية؛ حيث قال المشاركين: " اللى كان بيحكمنا آخر سنين جمال وهو أهم من مبارك وأكيد ليه يد فى قتل الشهداء لازم يتحاكم عشان لو وقع ناس كتير هتقع".

بينما قال أخر:" امسك جمال عشان قاعد ماضيها شرم لندن و بيتمتع ب توك توك الاستقرار، و بلاش خديجة علشان لو خطفناها هنبيع الشعب علشان نكفي مصريفها لحد ما يدفعوا الفدية".

وبلهجة سخرية قال مشارك أخر:" من أحلامي أشوف عمر سلامة ومحمد دياب عاملين فيلم "ليلة القبض على جمال مبارك" ويكون مأخوذ عن قصة واقعية" .

ومشترك أخر بنفس اللهجة قال: " عيل وشبط في بلد بحالها تلاقيه دلوقتى بيعيط لابوه وبيقوله خدوا مني الحزب يا بابي و عايز واحد تانى مليش دعوة وابوه يقوله الله يحرقك منا خدوا مني البلد كلها" .

وعلى الفور، انتشرت تلك الرسالة على المنتديات وتبادلها المصريون عبر صفحاتهم على شبكة الفيسبوك وكانت تعليقاتهم مابين المطالبة بالقبض على جمال ومبارك ومحاسبته ومابين مجاراة النبرة الساخرة فى الرسالة.

انشر عبر