شريط الأخبار

باراك خلال زيارة لشرق غزة: 100 صاروخ و قذيفة أطلقت من غزة نحو "إسرائيل"

05:53 - 25 حزيران / مارس 2011

باراك خلال زيارة لشرق غزة: 100 صاروخ و قذيفة أطلقت من غزة نحو "إسرائيل"

ترجمة فلسطين اليوم

  كشفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية بأن وزير الحرب الصهيوني ايهود براك زار ظهر اليوم الجمعة عدد من الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة برفقة قائد هيئة الأركان العسكرية الصهيوني العميد بني غينس .

وتطرق باراك لمنظومة القبة الفولاذية التي سيتم نشرها الأحد القادم حول قطاع غزة لاعتراض وإسقاط صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال باراك: " لقد صادقت للجيش على نشر بطارية ( القبة الفولاذية) حيث سيتم نشرها حول القطاع وسيتم استخدامها وفقا للوضع العسكري، فهذه المنظومة ستعمل إن أطلقت الصواريخ ولكن القبة الفولاذية لا تلبي ما نريد 100%".

وأشاد باراك بما يقوم به الجيش زاعماً أن"حماس والمنظمات الأخرى تلقت ضربات موجعة ومؤلمة فقد خسروا 11 مقاتلا وقتل أبناء عائلة واحدة ( عائلة الحلو) على الرغم من انه لا احد منا كان يريد قتلهم"، كما قال.

 و بحسب أقوال باراك، فقد أطلق من غزة نحو "إسرائيل" ما يزيد عن 100 ما بين صاروخ وقذيفة هاون وصلت لعمق جديد داخل "إسرائيل" ( لاسدود وبئر السبع وعسقلان وسديروت وكذلك الكيبوتسات المجاورة للقطاع)، وقد أصيب جراء تلك الصواريخ عدد من الإسرائيليين ولكن لدواعي سروري لم يقتل احد"، كما قال.

وهدد باراك في حديثة حماس قائلا:" نحن لن نسمح للإرهاب ان يصل لمدننا وان استمر إطلاق الصواريخ سنرد كما ينبغي، و مع ذلك سنواصل العمل على امتداد السياج الفاصل مع غزة ضد من يريد المساس بجنودنا فحماس هي المسؤولة عن كل عمل إرهابي ينطلق من غزة نحو "إسرائيل"، على حد تعبيره

انشر عبر