شريط الأخبار

مقتل شخص وإصابة 56 أردني من شباب 24 مارس‏

05:41 - 25 تموز / مارس 2011

إصابة 56 أردني من شباب 24 مارس‏

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت وسائل إعلام أردنية بان ما لا يقل عن وقوع 56 إصابة اليوم الجمعة في صفوف الشبان المتظاهرين  المطالبين بتعديل الدستور الأردني من قبل  بلطجية قذفوهم بالحجارة.

وكان ممثلون لشباب ٢٤ مارس أعلنوا أنهم تلقوا دعوة من قبل محافظ العاصمة سمير مبيضين للحوار في مقر المحافظة بحضور وزير الداخلية إلا أنهم أعلنوا رفضهم للفكرة ما لم تقم الأجهزة الأمنية بإبعاد البلطجية ..

وفي إطار التحشيد وصل عدد كبير من معتصمي حدائق الحسين إلى دوار الداخلية في مركبات كبيرة وشوهد عدد منهم يحملون العصي ووصلوا إلى المكان دون عائق في الوقت الذي تمنع فيه قوى الأمن وصول أية مركبة إلى الميدان ..

وكان رجال الأمن العام حاولوا إبعاد عشرات البلطجية الذين استمروا منذ ظهر الخميس بمضايقة المعتصمين والاعتداء عليهم عن طريق رشقهم بالحجارة والتسبب بعشرات الإصابات الحرجة والمتوسطة إلا أن ذلك لم يمنع هؤلاء من الانتقال إلى مواقع أخرى واستئناف عمليات رشق المعتصمين بالحجارة والطوب وعلى اثر ذلك أصيب اثنان من رجال الأمن بجروح متوسطة تسبب بها البلطجية الذين يبدو أنهم عازموون على إثارة الفوضى والعنف بالمكان ..

وفي سياق آخر أعلن نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات انسحابه من لجنة الحوار الوطني وانضمامه لشباب ٢٤ آذار كما أعلن رئيس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية عبد السلام منصور انسحابه أيضا من لجنة الحوار الوطني ويبدو أن الانسحابات من اللجنة ستتوالى.

انشر عبر