شريط الأخبار

يديعوت: هل عُقدت قمة رباعية جمعت عباس ونتنياهو في موسكو سراً؟

01:28 - 25 آب / مارس 2011

يديعوت: هل عُقدت قمة رباعية جمعت عباس ونتنياهو في موسكو سراً؟

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها اليوم الجمعة أن ثلاثة زعماء شرق أوسطيين يزورون موسكو في وقت واحد، بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو. والتقوا جميعاً المسؤولين الروسيين.

وذكرت الصحيفة أن رئيس السلطة محمود عباس وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، ورئيس الاستخبارات السعودية ("الموساد")، مقرن بن عبد العزيز، وهم أيضا التقوا قادة الحكم الروسي، بمن فيهم بوتين ومديفديف.

وتساءلت الصحيفة هل من الصدفة أن أربعة زعماء شرق أوسطيين، جمعتهم مصلحة في مسيرة "التسوية" في المنطقة يتواجدون في ذات المدينة في ذات اليوم ويلتقون ذات الشخصيات، أم ربما عُقدت في المدينة قمة مصغرة أو عملية وساطة روسية مصغرة في محاولة لإحياء المفاوضات؟ هل الحديث يدور عن مجرد صدفة غريبة أم عن لقاء مخطط أُبقي في السر ومر دون أن يلاحظه رادار وسائل الإعلام؟.

مهما يكن من أمر، من الصعب التصديق بأن في مثل هذا الاكتظاظ في الجداول الزمنية، لم يلتق الزعماء الاربعة الواحد بالآخر، إن لم يكن في الكرملين فعلى الأقل في أروقة "البيت الابيض" في موسكو.

وقال نتنياهو أمس انه في لقائه مع بوتين ندد رئيس الوزراء الروسي بالهجمات على مواطني اسرائيل. وكذا رئيس الولايات المتحدة براك اوباما اتصل أمس بنتنياهو وندد على مسمعه بنار الصواريخ والعملية في القدس.

انشر عبر