شريط الأخبار

السلطة تواصل حملة الإعتقالات السياسية ضد عناصر الجهاد

11:21 - 25 تشرين أول / مارس 2011

السلطة تواصل حملة الاعتقالات السياسية ضد عناصر الجهاد في الضفة

فلسطين اليوم- جنين

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية حملة الاعتقالات ضد كواد الجهاد الإسلامي في جنين سلفيت وطولكرم وقليلية و أريحا "عقبة جبر" .

واكد مراسلنا أن الحملة طالت في بلدة صيدا قضاء طولكرم المجاهدين فايز الشايب وهو ناشط طلابي في الجامعة الأمريكية ومروان عجاج .

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي كلا من محمد الأقرع وأمجد شريم وأحمد حمدان وإبراهيم شريم وأشرف سلمي في مدينة قلقيلية .

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي من مدينة سلفيت كلا من خالد رداد وإبراهيم رداد وسامي رداد.

وفي تطور خطير لسياسية التنسيق الأمني اعتقلت سلطات الاحتلال المجاهدين فيصل خليفة وحسن رايق حسين بعد الإفراج عنهم من سجن المخابرات الفلسطينية بعدة ساعات .

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية 6 شبان من عناصر الجهاد من بلدة خاراس في مدينة الخليل بالضفة الغربية وهم أحمد زيدان وادريس حلاحلة وإسماعيل الحروب وعبدالله سياعره جمال سياعره .

كما اعتقل جهاز المخابرات عمار عبد الرحيم الشويكي من مدينة الخليل وهو شقيق قائد سرايا القدس في الخليل الشهيد دياب الشويكي.

كما أفاد مراسلنا أن أجهزة امن السلطة اعتقلت المجاهد حسام رمضان من بلدة تل قرب نابلس

 

كما فرضت محاكم الضفة الغربية حكمًا بالغرامة المالية على المعتقل محمد جرادات من جنين ومددت توقيف المعتقل عدنان سفاريني من طولكرم.

وفي جنين، أصدرت المحكمة حكمًا بالسجن ستة أشهر على المعتقل محمد أحمد جرادات من بلدة زبوبا قضاء جنين وهو أسير محرر وأصدر القاضي قراراً بتخفيضها إلى ثلاثة أشهر وتم استبدالها بالغرامة وقد أفرج عنه اليوم.

وفي نابلس، نقل الأجهزة الفلسطينية في نابلس قصي نصاصرة من سجن الجنيد إلى رام الله علمًا أنه طالب في جامعة النجاح ومعتقل سابق تم اختطافه قبل أيام.

 

 

انشر عبر