شريط الأخبار

الصحة تحذر من تبعات كارثية لأي عدوان في ظل نفاد أدوية أساسية

06:20 - 24 تموز / مارس 2011

الصحة تحذر من تبعات كارثية لأي عدوان في ظل نفاد أدوية أساسية

فلسطين اليوم- غزة

قال مصدر مسؤول في وزارة الصحة بمدينة غزة أن الوزارة تعاني من نقص 153 صنف دوائي و135 من المهمات الطبية.

وأعرب  الدكتور منير البرش مدير عام الصيدلة بالوزارة في بيان صحفي فان عن خشيته وقلقه من تدهور الوضع الصحي والوصول إلى مستويات كارثية لا يحمد عقباها، في ضوء التهديدات الصهيونية المتواصلة من توسيع رقعة العدوان الصهيوني الغاشم على أبناء شعبنا.

وحذر البرش من خطورة عدم تغطية العجز في مخزون الأدوية والمهمات الطبية، خاصة أنّ هذه الأصناف متعلقة بالعناية المركزة والعمليات الجراحية، وبأدوية الطوارئ والمضادات الحيوية والأصناف الخاصة بجراحة المناظير، وحليب الأطفال ومرضى السرطان والكلى والأورام والأمراض المزمنة وغيرها من الأصناف الحيوية.

ودعا البرش إلى تدخل دولي عاجل وفوري للوقوف على احتياجات الوزارة من هذه الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية، لإنقاذ حياة الجرحى والمصابين والمئات من المرضى في غرف العناية المركزة.

وناشد البرش السلطات المصرية بضرورة فتح معبر رفح البري بشكل كامل لتسهيل دخول المساعدات الطبية لقطاع غزة، خاصة في ظل هذا العدوان الوحشي والبربري.

وأشار البرش أن الكيان الإسرائيلي يفرض حصاراً مشدداً على الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أكثر من أربعة أعوام، ويدخل بشكل محدود المساعدات الطبية الأمر الذي يهدد حياة المرضى ويفاقم وضعهم الصحي.

 

انشر عبر