شريط الأخبار

منظمات أهلية وحقوقية تستنكر التصعيد الصهيوني على قطاع غزة

12:55 - 24 كانون أول / مارس 2011


منظمات أهلية وحقوقية تستنكر التصعيد الصهيوني على قطاع غزة

فلسطين اليوم _ غزة

استنكرت المنظمات الأهلية الفلسطينية ومنظمات حقوق الإنسان صباح اليوم الخميس الجرائم الصهيونية المتصاعدة على قطاع غزة, التي راح  ضحيتها (58) شخصاً ما بين شهيد وجريح .

 

يشار إلى أن عدد الشهداء الذين قضوا جراء القصف الصهيوني المتكرر على قطاع غزة وصل إلى ( 12 ) شهيداً بينهم 4 أطفال , و 3 سيدات .

 

 واعتبرت المنظمة في بيان وصل " فلسطين اليوم " نسخة عنه أن سلوك قوات الاحتلال الصهيونية هو تحلل واضح من التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر استهداف المدنيين , داعية المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لحماية المدنيين في القطاع .

 

وطالب شبكة المنظمات الأهلية المجتمع الدولي بالالتزام بواجباته القانونية بتأمين احترام القانون الدولي وإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب والاستجابة لجسامة وخطورة الانتهاكات التي ترتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة , وضرورة رفع الحصار غير القانوني و بشكل فوري عن القطاع .

 

وأوصت شبكة المنظمات الجمعية العامة للأمم المتحدة بإعادة النظر في تقرير لجنة غولدستون مطالبة مجلس الأمن بإحالة الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية .

 

و أكدت على ضرورة قيام الجامعة العربية بعقد اجتماع عاجل لبحث آليات التصدي للعدوان الصهيوني وتفعيل حملة التضامن مع الشعب بما يشمل فرض عقوبات على الدولة المحتلة كونها دولة خارجة عن القانون مشيرة إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام وترتيب البيت الداخلي على قاعدة وطنية وديمقراطية تكفل المشاركة الواسعة لمواجهة التحديات الصهيونية .

 

انشر عبر