شريط الأخبار

مديرية تربية شمال غزة تختتم مسابقة الثانوية العامة للمتفوقين

12:19 - 24 حزيران / مارس 2011

مديرية تربية شمال غزة تختتم مسابقة الثانوية العامة للمتفوقين

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة بالتعاون مع الكتلة الإسلامية المسابقة المنهجية للطلاب المتميزين في الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي، بما يساهم في تعزيز قدرات الطلاب ومواهبهم.

وأكد رئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، أن الهدف من عقد مثل تلك المسابقات إذكاء روح المنافسة والمثابرة بين الطلبة والعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم ومساعدتهم على مواصلة التفوق.

وأشار كلوب إلى أن عدد المدارس المشاركة في المسابقة على مستوى المديرية (7) مدارس من الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، بواقع (5) طلاب مشاركين من كل مدرسة، موضحا أن المسابقات تمت في أجواء من المنافسة الكبيرة بين الفرق.

وتابع كلوب أن أسئلة المسابقة توزعت على مباحث اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والرياضيات، للفرع العلمي، ومباحث التاريخ والجغرافيا، بالإضافة إلى مباحث اللغة العربية واللغة الانجليزية، والرياضيات للفرع الأدبي (العلوم الانسانية) بما يساعد على تعزيز المنهاج الدراسي وترسيخه في عقول الطلبة وتهيئتهم لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وأضاف كلوب أن مدرسة أحمد الشقيري الثانوية "أ" للبنين فازت بالمركز الأول على مستوى الفرع العلمي بعد أن تغلبت على فريق مدرسة عوني الحرتاني الثانوية "أ" للبنين، أما على مستوى فرع العلوم الإنسانية فقد فازت مدرسة نزار ريان الثانوية للبنين على مدرسة عرني الحرتاني الثانوية للبنين.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم في مسابقة العلوم الإنسانية كانت مكونة من المشرفين التربويين محمود بعلوشة وخالد جبر، وإبراهيم الخطيب، وعاهدة خضر، وأرواح كرم، فيما ضمت لجنة التحكيم في مسابقة الفرع العلمي المشرفون التربويون، سمعان عطا الله، وإياد النبيه، وجواد صلاح، وإبراهيم دعيج، ومعين أبوعمشة، وسامي بدر.

 

انشر عبر