شريط الأخبار

دويك :زيارة عباس لغزة ستحقق جانبا من المصالحة وعلى الشعب أن يكون أكثر وعياً

12:14 - 24 آب / مارس 2011

دويك :زيارة عباس لغزة ستحقق جانبا من المصالحة وعلى الشعب أن يكون أكثر وعياً

الخليل – فلسطين اليوم (خاص)

تمنى الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, ان يجمعه الله بالشيخ المجاهد احمد ياسين والذي ارتقا شهيداً, مضحياً بكل ما يملك  وهو يدافع عن الحق ، يدافع عن شعب طال ظلمه.

 

وأشاد الدكتور دويك خلال حديث مع مراسل "فلسطين اليوم" في ذكرى السابعة لاستشهاد أحمد ياسين بخصال الشهيد التي أصبحت قليلة هذة الأيام ,قائلاً :"رحل الإمام المؤسس الشيخ احمد ياسين القائد الروحاني لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وترك خلفه المشروع وترك خلفه الهدف و حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقيت على النهج الذي خطه الشيخ الياسين ".

 

وطالب دويك الشعب الفلسطيني بأن يبقى واعيا مستيقظا على حقيقة ما يراد به وما يحاك حوله من مؤامرات ومخططات تريد منه أن يتخلى عن عقيدته وعن أرضه وتاريخه  و وجوده و حياته من أجل أن يحل الدخيل الغريب فوق أرضه ووطنه ضاربا عرض الحائط كل آمال الشعب الفلسطيني .

 

وفي معرض رده على سؤالنا حول زيارة غزة مع الرئيس أبو مازن ؟ قال الدكتور دويك :"  إن زيارة عباس لغزة ستحقق جانبا عمليا على طريق انجاز المصالحة وإنهاء حالة الانقسام واستجابة لضمير وصرخات وهتاف أبناء شعبنا المطالب بإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة والمحافظة على الثوابت ".

 

وطالب دويك القيادات الفلسطينية أن تجتمع لتضع إستراتيجية المرحلة المقبلة بعد أن أثبتت المفاوضات أنها طريقة عقيمة لا يمكن أن تؤدي لشعبنا إلى انجاز أي من حقوقه أو مصالحه , متمنياً ان يكتب الله له السفر لغزة .

 

وأدان دويك الممارسات على أرض الواقع  واعتقال الفلسطيني للفلسطيني وإستمرار الانقسام الذي يحزن القلب , متمنيا أن ينتهي الانقسام والفقز إلى الأمام عن كافة الخلافات .

انشر عبر