شريط الأخبار

عريقات : نتنياهو طلب من السلطة الاختيار بين حماس و"إسرائيل"

08:47 - 24 حزيران / مارس 2011

عريقات : نتنياهو طلب من السلطة الاختيار بين حماس و"إسرائيل"

فلسطين اليوم-وكالات

أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أمس أن القيادة الفلسطينية ترفض دعوات رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو والتي طلب فيها من القيادة الاختيار بين "إسرائيل" وحركة حماس، وأعلن أن حماس تعد حركة وطنية.

 

وقال عريقات في تصريحات صحافية خلال تواجده في روسيا يوم أمس ضمن الوفد الفلسطيني الذي يرأسه رئيس السلطة محمود عباس 'كلام نتنياهو مرفوض تماما ومردود عليه جملة وتفصيلا، لأنه لا مجال للمقارنة بين "إسرائيل" وحركة حماس'.

 

وكان نتنياهو طالب أول أمس السلطة الفلسطينية بالاختيار بين السلام مع حركة حماس في قطاع غزة، أو السلام مع "إسرائيل".

 

وقال خلال كلمه له في مؤتمر عقد بتل أبيب 'كيف لرئيس السلطة أن يتحدث عن السلام مع "إسرائيل"، ويحاول أن يتحدث في نفس الوقت مع حركة حماس'.

 

وأكد عريقات في سياق رده على نتنياهو على أن إسرائيل تعد 'سلطة احتلال'، وقال 'نطمح بإقامة "سلام" معها من خلال إنهاء الاحتلال وإنهاء إرهاب الدولة الذي تمارسه وإنهاء سياسة الاغتيالات والاعتقالات وبناء المستوطنات'.

 

وشدد في ذات الوقت على ان حركة حماس هي 'حركة وطنية فلسطينية'، وأضاف 'ربما نختلف أو نتفق معها ولكن في نهاية المطاف هي حركة فلسطينية'.

وأكد أن ذلك 'يتحتم علينا كفلسطينيين أن نختار المصالحة وإنهاء الانقسام'.

وأشار المسؤول الفلسطيني الرفيع الى أن نتنياهو بتصريحاته الأخيرة 'يحاول تغطية عزلته وإيجاد المبررات للقيام بعدوان على قطاع غزة'.

وأكد في ذات الوقت أن نتنياهو 'لا يريد بأي ظرف من الظروف مصالحة فلسطينية'.

 

 

انشر عبر