شريط الأخبار

بعد ساعات على عملية القدس..أمن السلطة يعتقل عدد من قيادات الجهاد الإسلامي بالضفة

11:20 - 23 حزيران / مارس 2011

فلسطين اليوم- جنين

اعتقلت أجهزة الأمن الوقائي في سلطة رام الله اليوم الخميس الشيخ محمد عابدة من مدينة بيت لحم و الشيخ نظام صوافطة وشقيقه عصام صوافطة من بلدة طوباس في الأغوار .

 

وكانت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، قد اعتقلت مساء أمس الأربعاء،عدد من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين والخليل وأريحا شمالي الضفة الغربية.

 

وقال مصدر قيادي بالحركة أن جهاز الأمن الوقائي اقتحم منزل القيادي في الحركة "خالد جرادات" واقتادته لجهة مجهولة، فيما قامت قوة أخرى باعتقال القيادي "طارق قعدان" في محيط منزله بعد ساعات على حصار المنزل واقتحامه.

ومن جهة أخرى اعتقلت اجهزة مخابرات السلطة في ساعة متأخرة من مساء أمس عمار عبد الرحيم الشويكي من الخليل , تجدر الاشارة ان عمار أسير وجريح وقد أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال الصهيوينة بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الاسلامي.

 

وأضات المصادر  الى إعتقال الاجهزة الامنية للقيادي بحركة الجهاد باريحا "أحمد صافي".

 

وأوضح المصدر أن أجهزة أمن السلطة تشن في هذه اللحظات عمليات ملاحقة لبعض من كوادر وقيادات الحركة في مختلف مناطق محافظة جنين، وذلك بعد ساعات قليلة من اتهامات وجهتها جهات إسرائيلية لحركة الجهاد الإسلامي بالضلوع في تنفيذ عملية القدس.

 

وطالب المصدر القيادي أجهزة أمن السلطة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجونها من كافة فصائل المقاومة، والكف عن ملاحقتهم.

انشر عبر