شريط الأخبار

بعد عملية القدس..الاحتلال يُحكم إغلاق المدينة ويعتقل مواطناً من سلوان

10:59 - 23 حزيران / مارس 2011

بعد عملية القدس..الاحتلال يُحكم إغلاق المدينة ويعتقل مواطناً من سلوان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أحكمت قوات الاحتلال الصهيوني إغلاقها وحصارها لمدينة القدس المحتلة، وفرضت إجراءات مشددة على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسة للمدينة، واعتقلت مواطناً من بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال شنت حملات ملاحقة واسعة النطاق لعمال ومواطنين متواجدين في القدس، من أبناء الضفة الغربية، دون تصاريح.

وجاءت هذه الإجراءات والتدابير العسكرية الأمنية الإسرائيلية، بعد عملية التفجير التي وقعت في الشطر الغربي من المدينة.

وقتلت امرأة صهيونية وأصيب 30 آخرون بينهم ثلاثة بحالة الخطر، في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من حافلة ركاب في القدس الغربية عصر اليوم الأربعاء.

وقد نشر الاحتلال المئات من عناصر حرس الحدود والشرطة، ودوريات مختلفة، من الراجلة والمحمولة في الشوارع الرئيسة والفرعية في المدينة، على طول مسار جدار الضم والتوسع العنصري، فضلا عن وضع دوريات عسكرية على مداخل أحياء وبلدات القدس المحتلة.

وفي سلوان، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كنعان الرويضي (26 عاما)، من بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، على حاجز عسكري أقامته على مدخل البلدة من جهة وادي حلوة.

كما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والمواطنين في بلدة سلوان، تم خلالها إحراق سيارة تابعة لعناصر من وحدة المستعربين، في حين أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم وتسببت بإصابة العديد منهم بحالات اختناق.

انشر عبر