خبر اعتقال أربعة مواطنين والاعتداء على امرأة حامل بالخليل

الساعة 06:25 م|23 مارس 2011

اعتقال أربعة مواطنين والاعتداء على امرأة حامل بالخليل

فلسطين اليوم- الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين بعد مداهمة بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتدت بالضرب المبرح على امرأة حامل.

وقال الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمقاومة الجدار محمد عياد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر، وقامت بعمليات تفتيش وعربدة في البلدة.

وأضاف عوض أن جنود الاحتلال ومجموعة من المستعربين اقتحموا منزل المواطن سهيل محمد محمود بريغيث (25 عاما)، وشقيقه عمر (32 عاما)، واعتدوا عليهما وعلى زوجة شقيقهما روان أحمد محمود خميس (17 عاما) وهي حامل في شهرها التاسع، التي نقلت إثرها إلى إحدى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج.

وأوضح أن مجموعة من المستعربين اعتقلوا المواطن يوسف بدر محمود خليل (30 عاما)، أثناء عمله في محطة محروقات في منطقة عين البيضة، إضافة لاعتقال الشرطة الصهيونية المتضامن الأمريكي نتيف (25 عاما) على مدخل البلدة.

وأشار عوض إلى أن الشرطة الصهيونية اعتدت على المواطن وسيم رياض محمود بريغيث (27 عاما) بالضرب المبرح على قدمه اليمنى، كما اعتدت بالضرب على رامي حسن أبو هاشم (33 عاما).

وقال عوض إن مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال اندلعت على مثلث العين، أثناء حملة الاعتقالات في البلدة، ما أدى لإغلاق جيش الاحتلال جميع مداخل بلدة بيت أمر، واحتجاز عدد من السيارات العمومية وسط وجود كثيف للجيش، كما حررت شرطة الاحتلال العديد من المخالفات المرورية الانتقامية لمركبات المواطنين على الطريق الرئيسي.

وأضاف أن جرافة عسكرية أغلقت الطرق الفرعية المؤدية إلى بيت أمر، وأغلقت البوابة الرئيسية على مدخل البلدة، كما أعلن جيش الاحتلال البلدة 'منطقة عسكرية مغلقة'