شريط الأخبار

"إسرائيل" تطالب فيسبوك إزالة صفحة تدعو لانتفاضة ثالثة

07:08 - 23 تموز / مارس 2011

"إسرائيل" تطالب فيسبوك إزالة صفحة تدعو لانتفاضة ثالثة

فلسطين اليوم: غزة

أرسل وزير «التوجيه الإعلامي والشتات» الإسرائيلي، يولي ادلشتين، اليوم رسالة إلى مؤسس موقع فيسبوك طالبه فيها بإغلاق وإزالة صفحة تدعو إلى انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتدعو صفحة «الانتفاضة الفلسطينية الثالثة» في موقع فيسبوك كما ورد فيها إلى انتفاضة ثالثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء في تعريفها: «بعد الانتفاضة التونسية والانتفاضة المصرية والانتفاضة الليبية، حان دور الانتفاضة الفلسطينية. الانتفاضة الفلسطينية الأولى كانت سنة 1987 والانتفاضة الفلسطينية الثانية كانت سنة 2000..أما الانتفاضة الفلسطينية الثالثة سنحدد موعدها قريبا في هذه الصفحة». ووصل عدد المشتركين في الصفحة إلى 239 ألف مشترك من أرجاء العالم.

وقال ادلشتين في رسالته لمؤسس فيسبوك: «لا حاجة لتفصيل ما يمكن للتحريض المنفلت في الصفحة المذكور أن يحدث، بدءًا بالمساس باليهود والإسرائيليين غير المذنبين وصولاً إلى كفاح مسلح ضد دولة إسرائيل».

وأضاف أنه قرر التوجه إلى مؤسس الموقع ليس بسبب منصبه، بل بسبب «القيم المشتركة مثل حرية التعبير» وأن ما تحويه الصفحة لا يقع في إطار حرية التعبير بل هو تحريض.

بدورهم هدد القائمون على الصفحة بإطلاق حملة مقاطعة للموقع في حال استجاب لدعوات إغلاق صفحتهم.

وكتبوا: «قمنا بالتواصل مع مدراء الصفحات العربية التي بها أعداد كبيرة من المشتركين وقالوا إنهم سيساعدوننا في نشر هذه الصفحة..القضية الفلسطينية قضيتنا .. قم بنشر هذه الصفحة في المواقع والمنتديات وفي كل مكان.. وقوموا بدعوة جميع أصدقائكم للاشتراك.. لو كل شخص قام بدعوة جميع أصدقائه والله سنصل إلى أكثر من 100.000 مشترك اليوم.

هذه الصفحة تم إنشائها في 6/3/2011 .. بأذن الله سنصل مليون هذا الأسبوع.. حان موعد تحرير فلسطين

إي شخص لديه صفحة على الفيسبوك..رجاءا قم بنشر صفحتنا عندك

فلسطين ستتحرر ونحن من سيحررها

قادمون يا فلسطين

اذا قام الفيسبوك بغلق هذه الصفحة,كل المسلمين سيقومون بمقاطعة الفيس بوك للأبد!».

انشر عبر