شريط الأخبار

نقل الأسير عباس السيد إلى المستشفى بعد تدهور وضعة الصحي

04:00 - 23 تموز / مارس 2011

نقل الأسير عباس السيد إلى المستشفى بعد تدهور وضعة الصحي

فلسطين اليوم – رام الله

قال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية قامت بنقل الاسير الفلسطيني عباس السيد، و المضرب عن الطعام من ثمانية عشر يوما بشكل متواصل، الى المستشفى بحالة صحية سيئة.

وحمل المركز في بيان له وصل لفلسطين اليوم، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياه الاسير بعد أن أصابته انتكاسه مفاجئة نتيجة تدهور وضعه الصحي وإضرابه المتواصل عن الطعام للمطالبة بإخراجه من العزل وتحسين ظروف اعتقاله .

وقالت زوجة السيد في اتصال هاتفي مع مركز أحرار أنها قلقة للغاية من تدهور وضع زوجها الصحي وأنها باتت تخاف على حياته ووضعه الصحي ، وان زوجها محروم من رؤية أي محامي من وقت إضرابه عن الطعام قبل ثلاثة أسابيع.

وذكرت أن زوجها تم عقابه بسحب الأجهزة الكهربائية عنه بالإضافة إلى سحب السكر والملح منه في محاولة للضغط عليه وإجباره على كسر إضرابه عن الطعام.

وطالب مدير المركز فؤاد الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل للوقوف على وضع السيد الذي لم تكتفي مصلحة السجون بعزله بل زادة من تضيق الخناق عليه وتريد قتله بأي طريقة .

ومن المعروف أن عباس السيد احد قادة الحركة الأسيرة وناطق سابق باسم حركة حماس في محافظة طولكرم ومحكوم بالمؤبد 36 مرة وقد أعلن الاحتلال أكثر من مره عدم موافقته الإفراج عن السيد ضمن أي صفقة تبادل للأسرى.

انشر عبر