شريط الأخبار

غزة على صفيح ساخن

11:28 - 23 تشرين أول / مارس 2011

بين تهديد الاحتلال بعملية واسعة واستبسال المقاومة..غزة على صفيح ساخن!

فلسطين اليوم-غزة(خاص)

حداد يعم قطاع غزة على شهداء مجازر الاحتلال والتي راح ضحيتها 8 مواطنين بينهم 4 من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي  , شوارع حزينة استعدادا لتوديع شهدائها وسط حالة من الاستنفار من قبل المقاومة الفلسطينية التي آثرت الرد على المجزرة الصهيونية بإطلاق العديد من الصواريخ على المغتصبات الصهيونية .

 

أطفال بعمر الزهور غابوا عن مدارسهم اليوم , ولكن ليس بسبب كسلهم ولكن بسبب إجبارهم على المبيت في ثلاجات الموتى بعد استهداف طائرات الصهيونية لبرائتهم وهم يلهون مما ترك حالة من الحزن الشديد وسط كل من يحبهم .

 

مدرستا "بيت دجن ومدرسة شهداء الشجاعية "حزينتين اليوم لغياب ثلاثة من طلابها وإصابة العديد من طلابها جراء قصف الاحتلال الصهيوني مما أفقد العديد منهم بعض أطرافهم ,مما خلق حالة من السخط والغضب في صفوف المواطنين  ودعوات للمقاومة بالانتقام .

 

تهديد أطلقه النائب الأول لرئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم اليوم على انه في حال استمرار الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية على الأراضي الصهيونية لن يكون هناك مناص من القيام بحملة واسعة النطاق بهدف اسقاط حكم حركة حماس في قطاع غزة.

 

بتهديد الاحتلال الصهيوني يضع قطاع غزة على صفيح ساخن بين رد المقاومة المستمر منذ مساء أمس بقوة تفاجئ الاحتلال وبين التهديدات المستمرة .

 

من جانبه اعتبر المحلل السياسي ناجي شراب ان التصعيد الصهيوني لم يتوقف أصلا في قطاع غزة ليكون هناك تصعيد جديد , معتبراً ان تفعيل الأحداث داخليا لا يكفي ولا بد من تفعيله خارجياً ومقارعة الاحتلال في المحافل الدولية ..

 

وقال شراب "لفلسطين اليوم" :" إن "إسرائيل" تستغل الظروف الخارجية والثورات العربية لتحقيق بعض مخططاتها العدوانية اتجاه قطاع غزة.

 

وبين شراب ان الاحتلال لن يكرر سيناريو الحرب الشاملة على غزة" كالرصاص المصبوب", , معتبراً أن الاحتلال يختلق الذراع ويجب ان لا نعطي الاحتلال اي ذريعة وان يكون القرار موحد في تجاه أي تصعيد بعيداً عن منغصات الانقسام.

انشر عبر