شريط الأخبار

صواريخ غراد تضرب المدن الصهيونية وتشل الدراسة والاحتلال يتوعد بملاحقة من أطلاقها

08:45 - 23 تشرين أول / مارس 2011

صواريخ غراد تضرب المدن الصهيونية وتشل الدراسة والاحتلال يتوعد بملاحقة من أطلاقها

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

 أطلقت المقاومة الفلسطينية الليلة الماضية وفجر اليوم الاربعاء, ثلاثة صواريخ من نوع غراد حيث سقطت تلك الصواريخ  منتصف الليلة الماضية قرب   منطقة مفتوحة جنوبي مدينة أسدود المحتلة , حيث دوت صفارات الإنذار في مدينة ( جان يبنا) ومدينة كريات غات, مما اصاب الاحتلال بحالة من الذعر ودفعهم للنوم الليلة الماضية داخل الملاجئ خشية من سقوط صواريخ أخرى في المدن الثلاثة.

 

 وفي ساعات الفجر سقط صاروخ آخر من نوع غراد  وسط مدينة  بئر السبع حيث أصاب الصاروخ منزل غير محصن وأصيب "إسرائيلي" بصورة متوسطة بعد أن إصابته باحدي شظايا الصاروخ كما أصيب أربعة آخرين بالهلع.

 

 ومن جانبها أعلنت لجنة الآباء في بئر السبع عن إلغاء الدراسة اليوم الأربعاء خشية من سقوط صواريخ أخري داخل المدينة .

 

 من جانب أخر قال ضابط عسكري في القيادة الجنوبية بأن العشرات من طائرات الاستطلاع  ستقوم برصد المجموعات المسلحة التي تطلق الصواريخ بهدف اغتيالها من اجل حماية سكان المدن الصهيونية.

 

وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من طراز جراد باتجاه مدينة بئر السبع المحتلة، مما أدي لإصابة عدد من المستوطنين وإحداث أضرار مادية هائلة.

وقالت مصادر إعلامية صهيونية إن الصاروخ أصاب منزلاً بشكل مباشر مما أحدث أضرار هائلة به وبمنازل أخرى مجاورة، وإصابة عدد من المستوطنين بجراح مختلفة ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وأشارت المصادر إلى أن أحد الجرحى قد أصابته شظايا الصاروخ بصدره، وقد تم نقله لمستشفي سوروكا لتلقى العلاج.

يُذكر أن هذا الصاروخ هو الثاني من طراز جراد الذي يستهدف في أقل من 12 ساعة مدن صهيونية حساسة.

 

ومن جهة آخري ذكرت إذاعة الاحتلال الصهيونية إصابة جندي صهيوني بصورة خطيرة صباح اليوم بعد انقلاب الدبابة التي كان بداخلها في القاعدة العسكرية ( جزفون) الواقعة في الجنوب وتم نقل الجندي بمروحية عسكرية لمستشفي بئر سوروكا  في بئر السبع.

انشر عبر