شريط الأخبار

بعد إعلانهم الإضراب عن الطعام للمطالبة بإنهاء الانقسام إدارة النقب تعزل ثلاثة أسرى

08:33 - 23 تموز / مارس 2011

بعد إعلانهم الإضراب عن الطعام للمطالبة بإنهاء الانقسام إدارة النقب تعزل ثلاثة أسرى

فلسطين اليوم-رام الله

نقلت ادارة سجن "النقب" الصحراوي اليوم الأربعاء ثلاثة اسرى لجهة مجهولة لارغامهم على وقف اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي شرعوا بتنفيذه قبل يومين دعما للحراك الشعبي الداعي لاستعادة الوحدة الوطنية وتحت شعار " الاسرى يطالبون بانهاء الانقسام ".

 

في بيان صدر عن قيادة الحركة الاسيرة في سجن النقب ووصلت نسخة منه "لفلسطين اليوم" ، افادت ان الاسرى محمد عثمان السيد من جمهورية مصر العربية، وعلاء دنديس وخالد أبو عجمية من محافظة الخليل، اتفقوا على تنفيذ خطوة نوعية جديدة في اطار حرص الاسرى على دعم الجهود المستمرة لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام ، وانسجاما مع المبادرات الشبابية والشعبية التي شهدها الوطن اواسط الشهر المنصرم .

 

وذكر البيان ، ان الاسرى الثلاثة المتواجدين في سجن "النقب " الصحراوي ، نفذوا اولى خطوات حملة الدعم والاسناد لانهاء الانقسام ، فقامت الادارة بعقابهم من خلال عزلهم ونقلهم إلى جهة غير معلومة، لأنهم أعلنوا الإضراب المفتوح عن الطعام .

 

وأعلن الأسرى في البيان، أن هذه الخطوة تأتي في سياق الحراك الفلسطيني للدفع نحو إنهاء الانقسام، وإعادة الوحدة للوطن والشعب الفلسطيني.

 

وأعلن ممثلو الأسرى في سجن "النقب" أن إدارة السجن تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الأسرى بسبب عزلهم عن بقية المعتقلين.

انشر عبر