شريط الأخبار

حماس تعد بالرد على مبادرة عباس بعد اجتماعات قيادتها في دمشق

06:56 - 23 تموز / مارس 2011

حماس تعد بالرد على مبادرة عباس بعد اجتماعات قيادتها في دمشق

فلسطين اليوم-الحياة اللندنية

قال مسؤول رفيع في حركة «فتح» لصحيفة »الحياة» اللندنية ان مسؤولين في «حماس» أبلغوه أن الرد الرسمي للحركة على مبادرة الرئيس محمود عباس سيأتي في غضون أيام، في ختام اجتماعات قيادية للحركة في دمشق يشارك فيها عدد من قادة الحركة في القطاع.

 

وكان وفد من «حماس» في القطاع، برئاسة محمود الزهار، وصل الى دمشق أخيرا للبحث مع قيادة الحركة في الخارج في الملفات المطروحة، خصوصا على المصالحة. ووصل في وقت لاحق الى دمشق كل من الدكتور غازي حمد والدكتور أحمد يوسف حاملين رسائل من مسؤولين في حركة «فتح» الى رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.

 

وقالت مصادر في «فتح» ان الرسائل التي يحملها حمد ويوسف تمثل إجابات على أسئلة وجهها قادة «حماس» في شأن بعض جوانب مبادرة عباس، خصوصا ملفي منظمة التحرير والامن.

 

وقالت المصادر إن الردود التي قدمتها «فتح» تحمل تطمينات لـ»حماس» بان ملف المنظمة سيكون مفتوحا في وقت قريب للبحث، وأن الرئيس الفلسطيني كلف رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون عقد اجتماع لقادة الفصائل بما فيها «حماس» للبحث في إعادة بناء المنظمة.

 

لكن مصادر في «حماس» رجحت عدم موافقة قيادة الحركة على المبادرة بشكلها الحالي، وانها ستطلب المزيد من التفاصيل قبل اعلان القبول.

انشر عبر