شريط الأخبار

نجوم كرة ورياضيون مصريون يطالبون بإقالة صقر وعودة وزارة الرياضة

04:18 - 22 تشرين أول / مارس 2011

 

 

القاهرة/ نظم عدد من نجوم كرة القدم ورؤساء الأندية وأبطال الألعاب الرياضية المختلفة في مصر وقفة احتجاجية الثلاثاء 22-3-2011، أمام مقر المجلس القومي للرياضة مطالبين بإقالة رئيسه حسن صقر وإلغاء المجلس وإعادة وزارة الشباب والرياضية لتولي إدارة شؤون الرياضة المصرية، وتضامن مع الرياضيين عدد كبير من العاملين في المجلس والاتحادات الرياضية المختلفة.

 

"العربية.نت" التقت بعضا من نجوم الكرة الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية وهم حارس نادي الجونة الحالي ومنتخب مصر السابق الدولي محمد عبد المنصف الذي أكد في تصريحات خاصة لـ "العربية.نت" أنه مع عدد كبير من نجوم الكرة والرياضيين شكلوا ما يعرف بتحالف ثوار مصر بغرض القضاء على الفساد في القطاع الرياضي وتطهير مصر من كل فاسد، وأنهم جاءوا إلى المجلس القومي للرياضة مطالبين بإقالة حسن صقر وإعادة وزارة الشباب والرياضة من أجل إعادة الرياضة المصرية إلى سابق عهدها والقضاء على المخالفات في كل قطاعات الرياضة، متسائلاً كيف ينفق المجلس القومي للرياضة مبلغ 174 مليون جنيه على التحضير لأولمبياد بكين ولم تجن مصر سوى ميدالية برونزية واحدة حققها لاعب الجودو هشام مصباح.

 

وقال عبد المنصف إن المجلس ينفق نصف مليون جنيه شهرياً على الحراسات الخاصة بالمنشآت الرياضية، وهي في الأساس لا يوجد داخلها شيء حقيقي وذو قيمة تتم حراسته.

 

وأضاف حارس مرمى الزمالك السابق أنهم في تحالف ثوار مصر رفضوا محاولات كثيرة لتمويلهم بالأموال من رموز في الحزب الوطني الذي كان حاكماً في مصر، مؤكداً أنهم يرفضون أي محاولة للقفز على حركتهم التي هدفها تطهير قطاع الرياضة وأي قطاع في مصر من الفساد والفاسدين.

 

أما رئيس نادي النصر أحد أندية الدرجة الثانية في مصر الدكتور عمرو عبد الحق وهو من المعارضين لاتحاد كرة القدم ولحسن صقر فقد كشف لـ"العربية.نت" أنهم لن يتراجعوا عن وقفاتهم حتى يصدر قرار بإقالة حسن صقر من منصبه وإلغاء المجلس القومي للرياضة، مؤكداً أنه جاري التحضير لوقفة احتجاجية بالآلاف وسوف يشارك فيها عدد أكبر من الرياضيين ونجوم الكرة من أجل إقالة صقر.

 

وقال عبد الحق أن رئيس المجلس القومي للرياضة اهتم بالوجاهة والمنظرة على حساب الرياضة المصرية ، مؤكداً أنهم يطالبون بتعيين وزير للرياضة يكون لديه الشجاعة لحل اتحاد كرة القدم وكشف ما فيه من مخالفات والاهتمام بالبنية الأساسية وبالشباب والأبطال الرياضيين في مصر.

 

وأضاف: "صقر هو موظف في الدولة ولم يشعرنا يوماً من الأيام أنه مسؤول حقيقي عن الرياضة، وهو ما أضعف شخصيته وكان سبباً في تخلف الرياضة المصرية على مدار السنوات الأخيرة.

 

 

انشر عبر