شريط الأخبار

جودة البيئة بغزة تحتفل بيوم المياه العالمي

03:54 - 22 أيلول / مارس 2011

جودة البيئة بغزة تحتفل بيوم المياه العالمي

فلسطين اليوم: غزة

احتفلت سلطة جودة البيئة في غزة اليوم الثلاثاء بيوم المياه العالمي الذي نظمته بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية والجامعة الإسلامية.

وتحدث رئيس سلطة جودة البيئة يوسف إبراهيم خلال كلمته عن أهميه هذا اليوم الذي يحتفل به جميع العالم للتذكير بأهمية المياه في استمرار الحياة على هذه الأرض وكيفية إيجاد حلول لأزمة النقصان والتلوث.

وحث إبراهيم على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة من جميع صناع القرار لتحدى هذه الأزمة العالمية سواء في الدول النامية أو المتقدمة،وخاصة في فلسطين.

وأشار في حديثه إلى أن ظاهرة التغير المناخي ستؤثر سلبًا خلال الأعوام العشر القادمة على الأمطار مما يترتب عليه تغيير في الأنظمة الزراعية، وسيحدث التغير المناخي سوءًا وخللاً في نظام الكرة الأرضية مستقبلاً.

ودعا إلى تكثيف الجهود والاهتمام أكثر من قبل المسئولين في وزارة الزراعة ووزارة التخطيط والبلديات وسلطة المياه الفلسطينية لحماية المواطن الفلسطيني من كارثة انقطاع المياه.

من جهة أخرى، قال عميد كلية العلوم بالجامعة الإسلامية نظام الأشقر إن قضية نقص المياه وتدنى نوعية المتوفر منها إحدى أهم القضايا البيئية والاقتصادية التي تشغل منطقة الشرق الأوسط، حيث تعد من المناطق شبه الجافة لأنها تعتمد على الأمطار كمصدر رئيسي.

وحذر الأشقر من استنزاف المياه من قبل الاحتلال بصورة كبيرة ومتزايدة، ملفتاً إلى سيطرة الاحتلال على أغلب الموارد المائية في فلسطين وتركيزها على الزراعة والصناعة.

 

انشر عبر