شريط الأخبار

أجهزة أمن السلطة تتوعد صحفية بسبب كتاباتها ومنتدى الإعلاميين يستنكر

03:28 - 22 تشرين أول / مارس 2011

أجهزة أمن السلطة تتوعد صحفية بسبب كتاباتها ومنتدى الإعلاميين يستنكر

فلسطين اليوم: غزة

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استهجانه الشديد من قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة من عمليات التهديد والترهيب المستمر للكاتبة الصحفية لما خاطر بسبب مقالاتها المنتقدة لأداء السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية.

وقامت الأجهزة الأمنية باعتقال زوج الكاتبة خاطر في شهر أيار مايو الماضي ثم أفرج عنه، وقبل أيام قام جهاز المخابرات في الخليل باستدعاء والد زوجها وحمله رسائل التهديد والوعيد بما يمكن أن يحدث له ولأسرته وللكاتبة الصحفية إذا لم تتوقف عن انتقاد السلطة وأجهزتها الأمنية خاصة الاعتقال والمنع من السفر !!.

وأكد منتدى الإعلاميين على تضامنه الكامل مع الزميلة لما خاطر ومواقفها الجريئة في الكتابة والنقد الموضوعي، معتبراً محاولات منعهم من الكتابة وتقييد حريتها انتهاكا واضحا وصارخا لحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة التي كفلها القانون الفلسطيني والمواثيق الدولية، موضحاً أن ما يجري معها امتدادا لعمليات ملاحقة الصحفيين وتقديمهم لمحاكمات عسكرية في الضفة الغربية.

وطالب المنتدى حكومة رام الله بفتح تحقيق فوري في التهديدات المتواترة للكاتبة الصحفية لما خاطر ومحاسبة المسئولين عنها، ووضع حد لتدخلات الأجهزة الأمنية في العمل الإعلامي.

وأكد على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام، واتخاذ التدابير اللازمة لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، وذلك تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية.

كما أكد على أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ويدعو أجهزة الأمن الفلسطينية لاحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، والقوانين ذات العلاقة.

انشر عبر