شريط الأخبار

بلدية غزة تنهي المرحلة الأولى من تطوير شارع الشهداء

11:56 - 22 تشرين ثاني / مارس 2011


بلدية غزة تنهي المرحلة الأولى من تطوير شارع الشهداء

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت بلدية غزة إنتهاء المرحلة الأولى من تطوير شارع الشهداء في حي الرمال، حيث تم الإنتهاء من تمديد خطوط الصرف الصحي و الوصلات المنزلية الخاصة به، و تمديد شبكة المياه في الشارع ، إضافة إلى الإنتهاء من فرد طبقة تسوية الشارع .

 

و أوضح  مدير عام الهندسة و التخطيط في بلدية غزة د.نهاد المغني أن بلدية غزة تولي إهتماماً للعمل في تطوير الشارع على وتيرة سريعة، نظراً لأهمية الشارع من الناحية المرورية و تسهيلاً على المواطنين القاطنين في محيطه، لافتاً إلى أن العمل يستمر حتى ساعات متأخرة من اليوم.

 

و أشار المغني إلى البدء في تحديد الجزيرة  و بناء حجر الجبهة، مبيناً أن البلدية قسمت العمل في المشروع إلى جزأين يعمل فيها مقاولين، يبدأ الجزء الأول – وفقاً للمغني – من أصدقاء المريض و حتى شارع المجدل، و يشمل الجزء تطوير شارع المجدل من تقاطع الاتصالات و حتى شارع عمر المختار لتوسعته و حل مشكلة المرور في تلك المنطقة.

 

و أوضح المغني أن الجزء الثاني من المشروع يبدأ من شارع أصدقاء المريض و حتى شارع القنال، مبيناً أن البلدية أنتهت من فتح الشارع بكامل عرضه ( 26 متر ) بزيادة 6 أمتار عما كان علية سابقاً.

 

وبين المغني أن تغيير تصميم الشارع  و ووضع جزيرة و سط الشارع بعرض 3 أمتار لتحقيق عدة أهداف؛ أهمها أن حركة المرور ستصبح في إتجاهين مختلفين ستعمل على تسهيل حركة المرور ، إضافة إلى الحفاظ على سلامة المشاه عند قطع الطريق .

 

و أوضح أن الهدف الثالث من إعادة تصميم الشارع و وبناء جزيرة عمل حارات تخزين لإلتفاف السيارات يميناً أو يساراً لتلاشي أي إزدحام مروري متوقع، إضافة إلى توفير مساحة سيتم زراعتها بالأشجار و والإنجيل لتحسين المظهر الجمالي للشارع.

 

انشر عبر