خبر غزة:قرار بتوظيف العاطلين عن العمل والخريجين العازبين

الساعة 08:02 ص|22 مارس 2011

غزة:قرار بتوظيف العاطلين والخريجين العازبين في المرحلة العمرية بين(25-35)

فلسطين اليوم- غزة

أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة أن الحكومة الفلسطينية رفعت نسبة التوظيف لفئة الشباب إلى 40%، فيما أكد الدكتور أحمد الكرد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن وزارته قررت توظيف العاطلين عن العمل والخريجين من غير المتزوجين في المرحلة العمرية بين (25- 35).

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرين المدهون والكرد في ورشة عمل نظمتها اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب 2011م لمناقشة قانون الشباب في قاعة وزارة العمل بغزة، بمشاركة من الكتل الطلابية والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني وحقوقيين.

وأكد الدكتور المدهون أن أولويات الحكومة الفلسطينية توظيف الشباب والخريجين في عام الشباب الذي يحمل في طياته الكثير لصالح الشباب ومستقبلهم خصوصاً بعد التغيرات التي صنعها الشباب في الثورات العربية.

وأضاف المدهون قائلاً:" نحرص على إقرار قانون أساسي واضح ومحدد للشباب الفلسطيني للارتقاء بهم ودعمهم، والورش تأتي في سياق إشراك الشباب في صنع القوانين وبالتالي هم أدرى بمصلحتهم وما يحتاجون من إمكانيات وتطلعات".

من جانبه، بيّن الوزير الكرد أهمية العمل على إصدار قانون شبابي في ظل الأوضاع الصعبة والحراك الشبابي الذي تشهده الدول العربية المحيطة.

وأضاف إن الحكومة الفلسطينية عملت على تعيين أكتر من (25) ألف موظف خلال الأربع سنوات الماضية، وأنها تعمل بكل إمكانياتها على توظيف الخريجين والعاطلين عن العمل.