شريط الأخبار

أيالون يهدد قادة حماس بالقتل

08:09 - 21 حزيران / مارس 2011

أيالون يهدد قادة حماس بالقتل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

هدد داني ايالون نائب وزير خارجية العدو اليوم الاثنين قادة حركة حماس بالقتل إذا تواصل تساقط الصواريخ والقذائف التي تطلق من قطاع غزة على مناطق جنوب الدولة العبرية.

 

وقال ايالون في تصريحات نقلتها الإذاعة العبرية العامة على موقعها الالكتروني:"إذا قررت حركة حماس تصعيد الوضع فسنضع حدًا لذلك، لدينا عدة مستويات للتحرك قبل إرسال قوات برية إلى قطاع غزة بما في ذلك تهديدات مباشرة ضد قادة حماس".

 

ووجه أيالون، تحذيره في حين لا يزال الوضع شديد التوتر عند الحدود بين أراضي 48 وقطاع غزة.

 

وكانت  إذاعة جيش الاحتلال قد ذكرت اليوم أن الجيش سيبدأ في تنفيذ سياسة جديدة للرد على الهجمات الفلسطينية المتواصلة على المدن و المستوطنات الصهيونية .

 

ونقلت الإذاعة عن مصادر في قيادة المنطقة الجنوبية قولها أن مشاورات مكثفة تجري الآن لطرح حلول عملية أمام المستوى السياسي للرد على التصعيد المستمر في قطاع غزة.

 

وكان المحلل العسكري في صحيفة يديعوت احرونوت قد ذكر أمس ان الأمور تتدحرج بصورة خطيرة على حدود القطاع رغم ان الاعتقاد السائد هوان القيادة السياسية أصدرت الإذن بالنار المكثفة ردا على تصعيد حماس  موضحا ان رأيا آخر يقول بأن لـ(اسرائيل) مصلحة – لأسباب محفوظة لديها – بالذات في تصعيد المواجهة في القطاع، والعودة إلى أيام الرصاص المصبوب.

 

وقال المحلل العسكري للقناة الثانية في تلفزيون العدوان (اسرائيل) ستؤجل ردها القوي إلى ما بعد عيد "البوريم" لعدم إفساد بهجة  العيد لسكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، حسب زعمه.

انشر عبر