شريط الأخبار

"زئيف بويم" دعا لاغتيال هنية واليوم ذهب للجحيم‏

08:04 - 21 حزيران / مارس 2011

"زئيف بويم" دعا لاغتيال هنية واليوم ذهب للجحيم‏

ترجمة :فلسطين اليوم

شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة بنيامينا بعد ظهر اليوم جثمان عضو الكنيست زئيف بويم ووزير الإسكان الصهيوني سابقا من كتلة كاديما عن عمر يناهز الـ67 عاماً متأثراً بمرض عضال.

وشارك في الجنازة حوالي ألفي شخص بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدد من الوزراء وأعضاء الكنيست والشخصيات الرسمية. وألقى رئيس الوزراء كلمة عدد فيها مناقب الفقيد. كما ألقت رئيسة المعارضة تسيبي ليفني كلمة مماثلة.

ومن إحدى تصريحاته المتطرفة قبل وفاته وجه "بيويم" قبل أشهر الدعوة لاغتيال رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية في حال رغبت ( إسرائيل) في وقف الصواريخ من قطاع غزة. موضحا ان اغتياله سيجلب غضبا مثلما حدث عندما اغتيل الشيخ احمد ياسين مؤسس حماس ولكنه سيجلب الهدوء لفترة طويلة حسب زعمه.

وأضاف بويم لراديو الجيش الصهيوني ،مخاطبا "هنية " طالما لم يرى شاليط النور فانك لن تر النور أنت و أصدقاؤك " موضحا " لن نتهاون في التعامل معك كما حدث مع "ياسين والرنتيسي".

إلا أن مصادر عسكرية إسرائيلية لامت "بويم" على تصريحاته العلنية وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق ومرشح الليكون "بوجي يعلون" إن تصريحات "بويم" غير مفيدة وان الدولة العبرية لديها خيارات عديدة للتعامل مع هذا الملف دون طرحها للإعلام.

انشر عبر