شريط الأخبار

المدهون: الحكومة بغزة تعلن رفع نسبة التوظيف للشباب

03:10 - 21 تشرين أول / مارس 2011

المدهون: الحكومة بغزة تعلن رفع نسبة التوظيف للشباب

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وزير الشباب والرياضة والثقافة في غزة محمد المدهون أن الحكومة الفلسطينية رفعت نسبة التوظيف لفئة الشباب الفلسطيني إلى 40%.

وأكد المدهون خلال ورشة عمل نظمتها اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب 2011، في قاعة وزارة العمل بغزة الاثنين، "أن من أولويات الحكومة توظيف الشباب والخريجين في عام الشباب الذي يحمل في طياته الكثير لصالحهم ومستقبلهم، خصوصًا بعد التغيرات التي صنعها الشباب في الثورات العربية.

وقال:"نحرص على إقرار قانون أساسي واضح ومحدد للشباب الفلسطيني للارتقاء بهم ودعمهم، والورش تأتي في سياق إشراك الشباب في صنع القوانين وبالتالي هم أدرى بمصلحتهم وما يحتاجون من إمكانيات وتطلعات".

من جانبه، أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية بغزة أحمد الكرد أن وزارته قررت توظيف العاطلين عن العمل والخريجين من غير المتزوجين في المرحلة العمرية بين (25- 35).

وبيّن الكرد في كلمته خلال الورشة أهمية العمل على إصدار قانون شبابي في ظل الأوضاع الصعبة والحراك الشبابي الذي تشهده الدول العربية المحيطة.

وأوضح أن الحكومة عملت على تعيين أكتر من (25) ألف موظف خلال الأربع سنوات الماضية، وأنها تعمل بكل إمكانياتها على توظيف الخريجين والعاطلين عن العمل.

انشر عبر