شريط الأخبار

الشيخ عزام: اجتماع فتح والجهاد بحث زيارة عباس لغزة وملف المصالحة

11:56 - 21 حزيران / مارس 2011

قيادتا الجهاد وفتح تبحثان زيارة عباس لغزة والمصالحة الوطنية

فلسطين اليوم-غزة

بحثت قيادات من حركتي فتح والجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الاثنين، جملةً من القضايا الفلسطينية على الساحة السياسية، أبرزها ملف المصالحة الوطنية و ومبادرة رئيس الوزراء بغزة اسماعيل هنية لإنهاء الانقسام، وبحث ترتيبات زيارة رئيس السلطة محمود عباس المرتقبة إلى غزة.

وقد عُقد الاجتماع في مكتب الدكتور زكريا الأغا القيادي في حركة فتح بحضور القيادي في فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة، وهشام عبد الرازق ودياب اللوح وعن حركة الجهاد الإسلامي عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ نافذ عزام، والأستاذ خالد البطش والشيخ خضر حبيب القياديين في حركة الجهاد.

ومن ناحيته، أوضح الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الاجتماع الذي دعت له حركة فتح يأتي ضمن الاجتماعات المستمرة التي تجريها الفصائل الوطنية.

وبحثت الحركتان، سبل تعميق العلاقات الثنائية وضرورة تعميقها، فضلاً عن بحث الملف المحوري وهو المصالحة الوطنية والتطورات الأخيرة على ملف المصالحة، ومبادرة رئيس الوزراء بغزة اسماعيل هنية، وترتيبات زيارة عباس لغزة، حيث أكدت القوى على ضرورة أن تكون هذه الزيارة كمسلك لحوار وطني شامل.

ونوه الشيخ عزام إلى أن حركة فتح أكدت حرصها على الوصول إلى المصالحة الوطنية، وبذلها المزيد من الجهد في هذا الإطار.

وشدد الشيخ عزام، على ضرورة تهيئة الأجواء في الساحة الفلسطينية، من أجل تخفيف الاحتقان كمقدمة للوصول إلى الوحدة الوطنية.

انشر عبر