شريط الأخبار

السماح لـ 34 فلسطينيا عالقا على الحدود الليبية بالتوجه إلى قطاع غزة

10:29 - 21 حزيران / مارس 2011

السماح لـ 34 فلسطينيا عالقا على الحدود الليبية بالتوجه إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلن محمد حماد المسؤول الثقافي بالقنصلية الفلسطينية أنه قد سمح لـ 34 فلسطينيا عالقا على الحدود الليبية بالتوجه إلى قطاع غزة، مساء امس، وذلك بالتنسيق ما بين الجهات الأمنية المصرية وسفارتنا بالقاهرة في رصد كشوف الراغبين بالخروج من ليبيا إلى أرض الوطن.

 

وذكر حماد أنه قد خرجت أول دفعة من ليبيا يصحبها في طريق عودتها لغزة احد المسؤولين بالقنصلية؛ حيث تشتمل الدفعة العائدة على مختلف الأعمار من رجال ونساء من حملة جوازات السفر الفلسطينية بهوية، ومن يصحبهم من مرافقين من الدرجة الأولى حتى لو لم يكونوا من حملة الهويات.

 

وقال مندوب القنصلية: "تم تجديد جوازات السفر المنتهية للمسافرين عبر الختم على صفحة التجديد فيها، بينما كفلت السفارة الفلسطينية حملة الوثائق المصرية المنتهية الصلاحية، عبر تقديم شهادات بيانات للجهات المصرية."

 

يذكر أنه قد وافقت الجهات المصرية على خروج كافة حاملي جواز السلطة بهوية ومن يرافقهم من الدرجة الأولى حتى لو كانوا من حملة الوثائق وذلك بضمان العائل الحامل لجواز السفر بهوية.

 

ولا يزال القنصل الفلسطيني جمال الجمل- الذي يشرف بنفسه ميدانياً على متابعة أحوال الفلسطينيين المعيشية على الحدود الليبية مع مصر- وطاقم القنصلية الفلسطينية لا يزالون بالمعبر لمتابعة الخروج الآمن للعالقين بليبيا ولإستقبال بقية الفلسطينيين الراغبين بالعودة.

انشر عبر