شريط الأخبار

مدرسة الشجاعية الثانوية "أ" للبنات تنظم المهرجان الثقافي التراثي الأول

09:50 - 21 حزيران / مارس 2011

مدرسة الشجاعية الثانوية "أ" للبنات تنظم المهرجان الثقافي التراثي الأول

فلسطين اليوم-غزة

نظمت مدرسة الشجاعية الثانوية “أ” للبنات المهرجان الثقافي التراثي الأول بعنوان “إرادة الانتصار”، بحضور أ. أشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم شرق غزة، و أ. مصطفى مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية بالمديرية، و أ. أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية، وأ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية، وأ. ماهر العاجز رئيس قسم التخطيط، بالإضافة إلى عدد من المشرفين التربويين ومدراء المدارس ومديراتها ولفيف من أولياء الأمور ووجهاء المجتمع المحلي.

وفي كلمة المديرية رحب أ. حرز الله بالحضور كل باسمه ولقبه شاكراً مديرة المدرسة على هذا الجهد المميز، مشيداً بدور إدارة المدرسة الريادي في العملية التعليمية والتربوية داخل المدرسة، لافتاً النظر إلى أهمية الاهتمام بالتراث الفلسطيني فهو ميراث الأجداد للأبناء.

وخلال كلمته أوضح وبشكل مختصر عدداً من انجازات المديرية الثقافية والعلمية على مستوى الوزارة مرجعاً ذلك الفضل إلى الله ومن ثم للجهد المتكامل بين إدارات المدارس والمديرية.

وبدورها شكرت مديرة المدرسة أ. أمل البطنيجي الحضور لتلبيتهم الدعوة، مؤكدةً على أهمية دور المدرسة في تنشئة جيل واع مثقف، مشددة على أهمية الحفاظ على التراث والثقافة الفلسطينية فهي رصيد الشعب وعنوانه الدائم.

وفي كلمة أولياء الأمور والتي ألقاها د. شفيق جندية، حيث أشاد بدور إدارة المدرسة وطالباتها في هذا الإبداع والعطاء الزاخر، فالتراث الثقافي والحضاري هو عنوان للشعوب ورمزاً لحضارتهم، ولابد أن نحافظ عليه ونعلمه لأبنائنا.

وفي نهاية المهرجان توجه الحضور لافتتاح المعرض الفني والتراثي الأول، الذي يعبر عن التراث الوطني الفلسطيني بكافة شرائحه وتاريخه الماضي والحاضر.

هذا وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الإنشادية الرائعة و الشعر وكذلك العروض المسرحية والكشفية التي لامست عبق التراث الفلسطيني.

انشر عبر