شريط الأخبار

الوحيدي : زوجة أسير من غزة تستعد لمناقشة رسالة الدكتوراه

08:31 - 21 تموز / مارس 2011

الوحيدي : زوجة أسير من غزة تستعد لمناقشة رسالة الدكتوراه

فلسطين اليوم-غزة

أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن زوجة الأسير زهير صلاح أنيس الششنية من سكان المنطقة الوسطى في قطاع غزة تستعد لمناقشة رسالة الدكتوراه حال انتهاءها من عرض خطة الرسالة والمساقات .

وقال الوحيدي أن السيدة أ . منى الششنية " أم صلاح " وبلدتها الأصلية يافا تستعد لمناقشة رسالتها في جامعة الإسكندرية – قسم الآداب ولقد حصلت على درجة الماجستير في العام 2006م من البرنامج المشترك بين جامعة الأقصى وجامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية وكانت رسالتها تحمل عنوان " التحولات الثقافية وانعكاساتها على ظاهرة العنف ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني " .

يذكر أن الأسير زهير الششنية من مواليد 2 / 7 / 1967م , كان قد اعتقل في تاريخ 20 / 9 / 1990م وحكم عليه بالسجن مدى الحياة حيث كان الإحتلال الإسرائيلي وجه إليه تهمة قتل "إسرائيلي" وهو معتقل في سجن بئر السبع وله من الأبناء 3 وهم : صلاح وفاطمة وداليا وكلهم قد تزوجوا وأنجبوا وأبيهم معتقل لدى الإحتلال ولم تكتحل عيناه بعد بأحفاده الصغار .

ووجهت زوجة الأسير الششنية بمناسبة يوم الأم والكرامة كلمة لزوجات الأسرى بالعمل من أجل التحصيل العلمي لما فيه مصلحة الوطن والأبناء والأسرة على طريق مواجهة التحديات وسياسة التجهيل التي يحاول الإحتلال أن يفرضها على شعبنا الفلسطيني .

ودعت زوجة الأسير الششنية الكل الفلسطيني للتسامي على الجراح والعمل من أجل الوحدة وإحياء يوم الأسير بما يليق وتضحيات الأسرى وذويهم . 

انشر عبر