شريط الأخبار

الأسرى في سجن شطة يدرسون الإضراب عن الطعام إذا لم تتحقق المصالحة

07:39 - 20 حزيران / مارس 2011

الأسرى في سجن شطة يدرسون الإضراب عن الطعام إذا لم تتحقق المصالحة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قالت الحركة الأسيرة في سجن شطة المركزي إنها تدرس مسألة إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام في حال تباطأت القيادة الفلسطينية عن استثمار الفرصة المتاحة الآن لإنهاء الانقسام.

ودعا الأسرى في شطة في بيان لهم الأحد إلى الإسراع في إجراء ترتيبات زيارة الرئيس محمود عباس إلى غزة والشروع فورًا بخطوات إنهاء الانقسام، معربين عن أملهم في أن لا يغادر الرئيس قطاع غزة إلا بعد أن ينهي هذه المهمة التاريخية التي طال انتظارها.

وأكد الأسرى أنهم يتابعون بكثير من الأمل والاعتزاز أماني حركة الشارع الفلسطيني من مختلف قطاعاته وتياراته الوطنية والإسلامية، وبالأخص قطاع الشباب الذي ينادي بإنهاء حالة الانقسام .

وثمن الأسرى في بيانهم الاستجابة الفورية التي أبدتها القيادة الفلسطينية، من خلال دعوة إسماعيل هنية للقاء الوطني الفوري من أجل إنهاء حالة الانقسام، وأيضا مبادرة عباس واستعداده لزيارة غزة والشروع فورًا بخطوات استرداد الوحدة الوطنية بين جناحي الوطن.

وأضاف الأسرى أنهم ينظرون بكثير من التفاؤل إلى الأجواء الجديدة التي بدت تتشكل في أجواء الحالة الفلسطينية.

 ودعوا إلى استمرارها فورًا من خلال إتمام زيارة الرئيس لغزة وعقده لقاءات وطنية شاملة لإعادة بناء الوحدة الوطنية بالاستناد إلى كافة الوثائق الوطنية وفي مقدمتها وثيقة القاهرة، ووثيقة الأسرى، ووثيقة الوفاق الوطني.

انشر عبر