شريط الأخبار

استخبارات العدو: أيام القذافي باتت معدودة ومصيره تحدده الـ 72 ساعة القادمة

06:44 - 20 تشرين أول / مارس 2011

استخبارات العدو: أيام القذافي باتت معدودة ومصيره تحدده الـ 72 ساعة القادمة

فلسطين اليوم – وكالات

أكدت مصادر استخبارية عبرية ان الضربات الصاروخية التي نفذتها قوات الحلفاء ضد الأهداف العسكرية الليبية نجحت إلى حد كبير في تدمير معظم أنظمة الدفاع الجوي ومراكز السيطرة والتحكم للجيش الليبي وكتائبه الأمنية.

وقالت المصادر ان أيام النظام الليبي أصبحت محدودة مشيرة الى ان الـ 72 ساعة القادمة هي حاسمة في تقرير مصير القذافي في ظل ضربات متوقعة ستعمل على تشتيت القوات الليبية الموالية للنظام والتي ستجعلها في موازاة قوات الثوار الليبيين مشيرة الى ان شحنات أسلحة متقدمة بدأت تتدفق على مراكز الثوار من دول عربية دون تحديد اسمها.

وذكر موقع تيك ديبكا المقرب من الاستخبارات العسكرية الصهيونية ان الضربات الصاروخية دمرت بالكامل أجهزة ومعدات اشتراها العقيد القذافي قبل شهر من الآن تشمل أنظمة دفاع جوي ورادارات متقدمة تم التعاقد عليها مسبقا مع دول أوروبية.

واكدت المصادر ان الاجهزة الامنية الاستخبارية الغربية والاسرائيلية تستعد لمرحلة ما بعد القذافي حيث تجري مشاورات لتقييم مرحلة ما بعد سقوط النظام موضحة ان أجهزة امن عربية تشارك معلوماتيا الآن في تحديد الأهداف فيما يجري إنزال وحدات استخبارية في مناطق محددة غير معلومة.

وتوقعت المصادر إقدام العقيد القذافي على إحراق حقول النفط الليبي في اقرب فرصة ممكنة مشيرة إلى ان التصعيد ضد النظام الليبي سيأخذ بعدا جديدا مفاجئا يعمل على التعجيل بسقوطه.

انشر عبر