شريط الأخبار

إصابة رونالدو تتفاقم وتشافي يغيب أمام فياريال

05:00 - 20 تشرين أول / مارس 2011

 

 

مدريد- (رويترز)- قال ريال مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن اصابة كريستيانو رونالدو في العضلات تفاقمت خلال المباراة التي انتهت بالفوز 2-1 على جاره اللدود اتليتيكو مدريد أمس السبت.

 

وسيخضع اللاعب البرتغالي الذي استبدل قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة التي أقيمت باستاد فيسنتي كالديرون لفحوص لتحديد مدى خطورة الاصابة.

 

ومني رونالدو بهذه الإصابة في المباراة التي سحق فيها ريال مدريد ضيفه ملقة 7-صفر في الثالث من مارس آذار.

 

ولم تتحدد إمكانية انضمام رونالدو إلى تشكيلة منتخب البرتغال الذي سيلعب وديا ضد تشيلي وفنلندا في وقت لاحق هذا الشهر.

 

 

تشابي يغيب عن مباراة فياريال بسبب الإنذار الخامس

 

سيغيب تشابي لاعب وسط برشلونة عن مباراة فريقه متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ضد مضيفه فياريال صاحب المركز الرابع الشهر المقبل بعد حصوله على الانذار الخامس في اللقاء الذي فاز فيه 2-1 على خيتافي ليتم ايقافه مباراة واحدة بشكل تلقائي.

 

وتلقى لاعب منتخب اسبانيا وهو لاعب أساسي في تشكيلة برشلونة الانذار بسبب ركله للكرة بعيدا في نهاية المباراة التي أقيمت باستاد نو كامب.

 

وقال بيب جوارديولا مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي "ستتم اراحته في مباراة فياريال ليدخل بسجل نظيف في المباريات القادمة".

 

وأضاف "اللاعبون يعلمون عدد الانذارات التي بحوزتهم. أريدهم أن ينسوا ذلك ويلعبوا بشكل طبيعي".

 

ويملك برشلونة حامل اللقب 78 نقطة من 29 مباراة ويتقدم بخمس نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني. ويبلغ رصيد فياريال 51 نقطة قبل مباراته ضد اتليتيك بيلباو اليوم الاحد ويتخلف بثلاث نقاط وراء بلنسية الثالث.

 

 

روسيل: ما يحدث لبرشلونة أمر مخجل

 

أطلق ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم رسالة ساخطة بعد مباراة خيتافي أمس السبت في بطولة الدوري المحلي، تعليقاً على المزاعم التي أثيرت مؤخراً حول تعاطي لاعبي فريقه للمنشطات.

 

وقال روسيل في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الأحد: "إننا غاضبون لأن مكانة لاعبينا وأطبائنا ومدربينا قد تضررت. لن نسمح بذلك وسنفعل كل ما بوسعنا لمعرفة المسؤولين عن ذلك. إن ما يحدث في إسبانيا ضد برشلونة أمر مخجل. إنه شيء مؤسف".

 

وأضاف: "إنني في غاية السخط مما حدث في الأيام الماضية. أما أن تكون هناك شكاوى لا أساس لها حول جدول المباريات والحكام فذلك أمر مختلف. إنه شيء يظهر عدم اعتناق مبادئ اللعب النظيف وهو ما لا نفعله. أفهم ذلك على أنه نوع من الضغط النفسي. لكن ذلك يختلف تماماً عن اختلاق الأكاذيب".

 

وأكد رئيس برشلونة أن فريقه سيمضي حتى النهاية في هذه القضية: "مسألة الحكام وجدول المباريات جزء من اللعبة. لكننا لن نقبل بأكاذيب الأسبوع الماضي. ذلك عدم احترام لهذا النادي. سنحتكم إلى القضاء".

 

وقال روسيل إن برشلونة لن يهدأ له بال حتى يعرف الشخص أو الجهات المتورطة وراء الأمر: "سنبحث بكل السبل عن أولئك الأشخاص ونحملهم إلى العدالة".

 

من جانب آخر، قال رئيس النادي الكتالوني: "إننا لا نشكو التحكيم أو جدول المباريات، نظراً لأن ما لدينا نثبته في الملعب".

 

 

ابيدال يتعافى بشكل جيّد بعد العملية

 

قال بيب غوارديولا مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن مدافع الفريق ايريك ابيدال يتعافى بشكل جيد بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم في الكبد.

 

وأضاف غوارديولا متحدثا عن اللاعب الفرنسي بعد فوز برشلونة 2-1 على خيتافي أمس السبت "انه في حالة معنوية جيدة وأسرته أيضا".

 

وتابع في مؤتمر صحفي "أتمنى أن ننجح في زيارته خلال الأيام 15 القادمة وأن يستطيع زيارتنا في ملعب المران".

 

ولم يعط برشلونة أي تفاصيل بشأن نوع الورم ولا يزال من غير الواضح المدة التي سيغيب فيها اللاعب الفرنسي عن اللعب ويلعب ابيدال في المعتاد في مركز الظهير الأيسر لكنه شارك في قلب الدفاع عدة مرات هذا الموسم.

 

وانضم ابيدال إلى برشلونة قادماً من اولمبيك ليون الفرنسي عام 2007 كما لعب أيضا لناديي ليل وموناكو.

 

وشارك ابيدال في 52 مباراة مع منتخب فرنسا كما لعب في نهائي كأس العالم 2006 ضد ايطاليا وسجل هدفا في ركلات الترجيح التي فاز بها الايطاليون.

 

انشر عبر