شريط الأخبار

الأغا: عباس في غزة مطلع الأسبوع القادم..والنونو: نعمل لإنجاح الزيارة

03:48 - 20 أيلول / مارس 2011

الأغا: عباس في غزة مطلع الأسبوع القادم..والنونو: نعمل لإنجاح الزيارة

فلسطين اليوم- وكالات

كشف الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" سوف يصل قطاع غزة مطلع الأسبوع القادم إذا ما تمت الأمور كما هو مخطط لها بشكل جيد، مشيراً إلى إعلان حماس موافقتها المبدئية على قبول مبادرة الرئيس.

 

وقال الأغا في حديث صحفي لوسائل إعلام فلسطينية: "نرجو أن تتخذ حركة حماس القرار الايجابي الذي ينتظره منها الشعب الفلسطيني، ونحن على ثقة أن هذه المبادرة للأخ الرئيس وقدومه لغزة في مثل هذه الظروف التي نعيشها، بمثابة قرار جرئ ويقطع مسافات طويلة على طريق إنهاء حالة الانقسام ويمثل خطوة عملية على إعادة التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني بالضفة وغزة".

 

وأشار الأغا إلى وجود بعض العقبات التي قد تعترض الزيارة، معرباً عن أمله في أن يتم تجاوزها لضمان نجاح الزيارة وتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني.

 

من ناحيته أوضح طاهر النونو المتحدث باسم حكومة غزة، أن الحكومة تقوم بالاستعداد السياسي والميداني لهذه الزيارة لكي تكون زيارة سياسية ناجحة وليست زيارة إعلامية فقط. مؤكدا أنهم يريدون مصالحة حقيقة قائمة على أساس الشراكة السياسية والاعتراف بنتائج الانتخابات.

 

وقال النونو "نحن رحبنا باستجابة الرئيس ابو مازن لمبادرة إسماعيل هنية وقلنا لا يمكن وضع العربة أمام الحصان، الحوار أولا ينتج عنه حكومة فلسطينية ونحن مع الحوار الشامل الذي يؤدي إلى إنهاء الانقسام وليس العكس، فقد جربنا في حكومة الوحدة تشكيل الحكومة وتأجيل الحوار ولم يؤد إلى استقرار كامل وإنما حدث بعده انقسام".

انشر عبر