شريط الأخبار

القذافي يتوعد دول التحالف بحرب طويلة يكون هو الرابح فيها

02:46 - 20 تموز / مارس 2011

القذافي يتوعد دول التحالف بحرب طويلة يكون هو الرابح فيها

فلسطين اليوم-ليبيا

توعد الزعيم الليبي معمر القذافي اليوم, قوات التحالف الغربي التي تشن غارات جوية على كتائبه الأمنية, بحرب طويلة يكون هو الرابح فيها, ودعاها إلى التراجع".

وقال القذافي، في خطاب مسجل بثته قناة "الليبية" الرسمية الأحد، "إن ما وصفه "بالحلف المسيحي الصليبي" يستعمل "وسائل إرهابية ولكن الذي سينتصر هو صاحب الأرض"، مؤكدا "بأن نظامه لن يفرط في ثورة الفاتح ولن نترك النفط لأمريكا وفرنسا وبريطانيا لأن هذا قوت أولادنا".

واعتبر القذافي "أنه لا مبرر لهذا العدوان الذي يستهدف حسبه "محو الإسلام"، مؤكدا "بأن الإسلام سيزداد قوة بعد اليوم.

وقال "نحن نقاتل في جبهة واسعة لن تستطيعوا إخضاعنا، نحن نفسنا طويل وأنتم نفسكم قصير" مشيرا "إلى أنه فتح مخازن الأسلحة أمام الشعب الليبي وكل الشعب مسلح الآن بالبنادق والقنابل".

وحذر القذافي قوات التحالف من أن ليبيا أصبحت الآن"جمر وجحيم", واصفا هذا التحالف "بالإرهابيين والمجرمين والوحوش".

وتوعد القذافي, التحالف بالإنهزام والسقوط مثلما سقط هتلر ونابليون وموسيليني تحت أقدام الجماهير", كما توعد من وصفهم "بالخونة" بالقتل، في إشارة إلى الثوار".

واعتبر القذافي أن الغرب لم يستفد من دروس الماضي" قائلا "لقد انهزمتهم في الصومال والعراق وفيتنام وأفغاستان وهزمكم "أسامة بن لادن" هذا الرجل الضعيف, داعيا, قوات التحالف الغربي إلى الرجوع إلى الصواب لأنكم مهزومون لا محالة".

وقال "بإمكانكم مراجعة حساباتكم وتعودوا إلى دولكم لأننا في أرضنا ولن نرحل عنها".

ويذكر أن قوات التحالف الغربي التي تتألف من خمس دول بدأت أمس غارات جوية استهدفت مواقع مختلفة لقوات القذافي".

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى ليل الجمعة الماضي القرار 1973 القاضي بفرض حظر جوي على ليبيا باستخدام "كل الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين", وهو تعبير يجيز العمل العسكري ضد قوات العقيد معمر القذافي".

وأيد القرار 10 دول وامتنعت عن التصويت 5 دول وهي الصين وروسيا والهند وألمانيا والبرازيل".

انشر عبر