شريط الأخبار

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس مديرية شمال غزة

12:50 - 20 تموز / مارس 2011

 

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس مديرية شمال غزة

فلسطين اليوم-غزة

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د.زياد ثابت، اليوم، برفقة مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى شتات، عددا من مدارس المديرية، وذلك للاطلاع عن كثب على سير العملية التربوية، مشيدا بالانضباط العالي الذي لمسه لدى كوادر العملية التعليمية وما يتمتعون به من همة عالية نحو تحقيق التغيير  المطلوب في مجمل العمل التربوي.

وشدد د.ثابت على أن المسيرة التربوية حققت في الآونة الأخيرة ورغم قلة الإمكانات وعِظم التحديات، انجازات كبيرة وملموسة لا سيما على المستوى التحصيلي لدى الطلاب وهو ما شهدت به نتائج الامتحانات في الفصل الدراسي الماضي، إلى جانب انجاز برنامج حوسبة التعليم والذي يجري الآن نقله إلى الضفة الغربية، معتبرة إياه كأفضل برنامج تعليمي محوسب على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتابع وكيل الوزارة، أن وزارته تمكنت من إصدار  (88) دليل تربوي خلال عام واحد، بالإضافة إلى البدء مؤخرا بتطبيق برنامج أداء الجودة المدرسية  والذي من شأنه النهوض بالواقع الإداري والتربوي في المدارس، ومواصلة تطبيق برنامج ملف انجاز الطالب وملف البحث العلمي الذي من شأنه النهوض بالقدرات التفكيرية والمدارك التعليمية لدى الطلبة.

وأشار د.ثابت إلى أن وزارة التربية والتعليم تسعى من خلال خطتها التربوية الشاملة إلى جعل التعليم وسيلة لرفع كفاية الطالب وقدراته وشخصيته وليس من اجل تحقيق الدرجات فحسب، مؤكدا أن العام الدراسي المقبل سوف يشهد نقلة نوعية كبيرة على مستوى الأداء التربوي والإداري ارتباطا بالتطور الذي يشهده قطاع التعليم على مستوى العالم والمنطقة.

كما التقى د.ثابت بعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في المدارس، واستمع إلى مشاكلهم واحتياجاتهم واستفساراتهم واعدا العمل  على حل كل الإشكالات التي من شانها إعاقة سير العملية التربوية، مؤكدا أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد حلا  لمشكلة المعلمين والسكرتاريا وأمناء المكتبات الذي يعملون على بند العقود. 

بدورها رحبت د.شتات بالزيارة، مثمنة الجهود الكبيرة التي يبذلها د.ثابت في خدمة العملية التعليمية والنهوض بها رغم كثرة المعوقات وقلة الإمكانات.

وأشارت د.شتات إلى أن المتابعة الميدانية المستمرة التي يقوم بها كوادر ومسؤولو الوزارة  للميدان تعطي نتائج ايجابية  على مجمل العملية التعليمية حيث يتلمس المسؤولون المشاكل التي تعترض مسيرة التربية عن كثب ويقومون بإيجاد الحلول المناسبة لها أولا بأول.

وتمنت د.شتات أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من النجاحات على المستوى المهني (تربويا وإداريا) في كافة مجالات التربية بما يحقق الغايات  المرجوة من العملية التربوية.

انشر عبر