شريط الأخبار

بعد إعتراض الحافلات التي تقل عائلات الأسرى.. فارس يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية

10:25 - 20 حزيران / مارس 2011

بعد إعتراض الحافلات التي تقل عائلات الأسرى.. فارس يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية

فلسطين اليوم- رام الله

حمل قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني صباح اليوم , حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياه أهالي الأسرى، و طالب الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الجاد لحمايتهم أثناء توجههم لزيارة ذويهم في سجون الاحتلال.

جاء ذلك ردا على ما أعلنته مجموعات صهيونية متضامنة مع الأسير الصهيوني جلعاد شاليط عبر الفيس بوك، تدعو إلي اعتراض الحافلات التي تقل عائلات الأسرى المتوجه لزيارة أبناءها في السجون والتواجد أمام بوابات السجون للحيلولة دون دخول الأهالي لزيارة أبناءهم.

 و اعتبر فارس في تصريحات وصلت لوكالة " فلسطين اليوم" أن هذه النوايا هي انعكاس لحالة التحريض المتواصل من قبل الجهات الرسمية الصهيوني، ومحاولة للحكومة لتصدير أزمتها للشارع تمارس سلوكا انتقاميا ضد الأسرى وعائلتهم.

وقال فارس:" على أن  هؤلاء المتضامنين مع شاليط يجب أن يضغطوا على حكومتهم لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى بدل من الضغط على عائلات الأسرى"،.

وشدد فارس على ان حكومة الاحتلال لو انصاعت لشروط المقاومة منذ البداية، لكان غلعاد شاليط منذ سنوات بين أسرته، وأن مطالبتهم بزيارته معناه أن لعبة الحكومة الصهيونية قد انطوت عليهم، و أن ذلك يعني ضمنا أنهم مستعدون لبقاء جلعاد شاليط في السجن لأكثر من ثلاثين  عاما مثل الأخ المناضل نائل البرغوثي وغيره ".

وأدان فارس في الوقت ذاته تلك النوايا وحمل الحكومة الصهيونية مسؤولية ما يمكن أن يتعرض له ذوي الأسرى من أذى إذا ما أقدمت تلك الجماعات بتهديداتها.

وطالب فارس بعثه الصلب الأحمر كونه الجهة التي تشرف على تنظيم الزيارة و طرح هذا الموضوع الخطير على أعلى مستوى حتى يتم ردع هؤلاء المتطرفين عن نواياهم

انشر عبر