شريط الأخبار

وزارة الأشغال العامة والإسكان تطلق مجموعة كبيرة من مشاريع صيانة الطرق

09:51 - 20 تموز / مارس 2011

وزارة الأشغال العامة والإسكان تطلق مجموعة كبيرة من مشاريع صيانة الطرق

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وكيل مساعد وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس ياسر عبد الرحمن الشنطي أن الوزارة تطلق مجموعة كبيرة من مشاريع صيانة وإصلاح الطرق الإقليمية في قطاع غزة، مؤكدا على أن الوزارة أعدت خطة إستراتيجية للصيانة الطرق .

ميزانية لإصلاح الطرق

وكشف م. الشنطي أن الحكومة الفلسطينية رصدت حوالي (450) ألف دولار لإصلاح الجهة الشرقية من طريق صلاح الدين الواقع بين مفترق بني سهيلا ومفترق المطاحن، مشيرا الى ان هذا المشروع من المشاريع الكبيرة التي ستنفذها الوزارة، فيما سيشعر المواطن قريبا بالتحسن الكبير في حالة الطريق، وقد بدأ تنفيذ المشروع.

مراحل المشروع

وأوضح م. الشنطي انه المشروع يتم تنفيذه على عدة مراحل، شملت المرحلة الأولى منه إصلاح الحفر والتشققات في الطريق وإعادة سفلتها من جديد، متوقعا انتهاء المشروع في غضون الثلاثة شهور القادمة.

وقال " انه سيتم وضع طبقات من الإسفلت بسماكة 5 سم على طول الطريق وبعرض 7 متر، فيما ستنفذ شركة مقاولات محلية هذا المشروع وبإشراف كامل من وزارة الأشغال العام والإسكان.

خطة لإصلاح طريق صلاح الدين

كما وأوضح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان أن الوزارة أعدت خطة لإصلاح طريق صلاح الدين وتمهيد الحفر وإصلاح التشققات وذلك بهدف تسيير حركة المرور على الطريق، وسيتم تنفيذ المشروع عبر شركة مقاولات محلية.

وقد أنهت طواقم الوزارة عملها في صيانة طريق صلاح الدين الجزء الممتد من مفترق بني سهيلا حتى مفترق دير البلح، خاصة أن هذه المنطقة تعاني بشكل كبير من كثرة الحفل والتشققات والمطبات التي تشكل عائقا أمام السيارات، فيما يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين بكمية إسفلت بلغت 65 طن 

كما بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان بمشروع إصلاح وتأهيل شارع الرشيد مقابل حسبة السمك، وخاصة أننا على أبواب شهر الصيف، فقد تم وضع المخططات اللازمة لعملية تأهيل الطريق وبدأت طواقم الوزارة في عملها في الطريق وسيتم تنفيذ المشروع عبر شركة مقاولات محلية.

المعوقات

وتحدث م. الشنطي عن المعوقات التي تواجه العمل في إصلاحات الطرق الإقليمية في القطاع، منها مواصلة إغلاق المعابر ومنع المواد الأساسية الخاصة لإصلاح الطرق من الدخول، وعدم توفر مادة البوتومين والتي تستخدم في خلطات الأسفلت لصعوبة إيصالها الى القطاع عبر الأنفاق .

 

 

انشر عبر