شريط الأخبار

احتجاز طاقم من فريق الجزيرة في العاصمة الليبية

09:23 - 20 تشرين أول / مارس 2011

احتجاز طاقم من فريق الجزيرة في العاصمة الليبية

فلسطين اليوم: غزة

أفاد مصدر مسؤول في شبكة الجزيرة الفضائية، أن السلطات الليبية تحتجز فريقاً من طاقم الجزيرة العاملين في ليبيا منذ عدة أيام.

وأشار المصدر إلى أن الفريق الذي يضم المراسلين لطفي المسعودي، تونسي الجنسية، وأحمد فال ولد الدين، موريتاني الجنسية، والمصورين عمار الحمدان نرويجي الجنسية، وكامل التلوع بريطاني الجنسية، قد تم احتجازه أثناء قيامه بواجبه المهني غرب ليبيا.

وحمَّل المصدر السلطات الليبية مسؤولية أمن الفريق المحتجز في طرابلس وسلامته، مشيرا إلى أن جهودا تبذلها أطراف إقليمية لتأمين إطلاق سراحهم.

الجدير بالذكر أن السلطات في طرابلس أوقفت خلال الفترة الماضية عددا من الصحفيين الأجانب العاملين لدى عدد من المؤسسات الصحفية الدولية، كان آخرهم فريق لصحيفة نيويوك تايمز قبل أن يتم إطلاق سراحه.

ومن جهة أخرى تعرض فريق من شبكة الجزيرة في تونس لاعتداء من قبل حراس وزير الخارجية الليبي السابق، علي عبد السلام التريكي، أثناء قيامهم بالتصوير في موقع يتواجد فيه الوزير.

وتدخل الجيش والشرطة التونسيان لإطلاق سراح فريق الجزيرة الذين احتجزهم حراس التريكي وعنفوهم، وطالبوهم بأخذ شريط التسجيل حتى يطلقوا سراحهم.

ويذكر أن علي حسن الجابر، مصور الجزيرة الذي كان يعمل في ليبيا، استشهد قبل أيام بعد أن كمنت له ولزملائه الصحفيين مجموعة من قوات القذافي.

انشر عبر