شريط الأخبار

"فجر اوديسا" توقع 48 قتيلا بليبيا

09:10 - 20 تشرين ثاني / مارس 2011


"فجر اوديسا" توقع 48 قتيلا بليبيا

فلسطين اليوم-وكالات

بدأ الحلفاء بإطلاق صواريخ مجنحة على عدة أهداف داخل الأراضي الليبية فيما وصف بضربات استباقية لتحييد الدفاعات الجوية الليبية ومنصات اطلاق الصواريخ ومخازن الوقود على طول الساحل الليبي وخصوصا طرابلس ومصراته في عملية اطلق الغرب عليها ( فجر اوديسيا ).

واعلن القذافي الذي اطلق على الهجوم الغربي ( حرب صليبية ) ان منطقة البحر المتوسط وشمال افريقيا اصبحت منطقة حرب وانه يفتح مخازن السلاح لليبيين للدفاع عن وطنهم . فيما أعلن التلفزيون الليبي اسقاط طائرة فرنسية فوق طرابلس وسقوط 48 قتيلا و150 جريح اغلبهم من المدنيين في الهجوم الغربي على ليبيا ودعت طرابلس لاجتماع عاجل لمجلس الأمن.

وتشارك في العمليات العسكرية على ليبيا كل من امريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا وايطاليا حيث يوجد هناك 25 غواصة وسفينة حربية قبالة السواحل الليبية تشارك في الهجوم ، كما اعلنت فرنسا عن توجه حاملة الطائرات شارل ديجول لقبالة السواحل الليبية للمشاركة في الحرب على ليبيا .

 وأطلقت المضادات الأرضية التابعة لقوات العقيد معمر القذافي النار، نقلاً عن وكالة ألأنباء الفرنسية.

وحلقت طائرة حربية في أجواء منطقة إقامة القذافي في باب العزيزية جنوب طرابلس، فيما دوت أصوات انفجارات عدة .

وأكدت القوات المسلحة الليبية حصيلة القتلى هذه في بيان نشرته وكالة الأنباء الليبية، مضيفة أن 150 شخصا جرحوا. وأشارت إلى أن غالبية القتلى هم أطفال أو نساء أو أشخاص مسنون.

وقال مسؤول عسكري أمريكي رفيع يوم السبت أن سلسلة من أكثر من 110 صواريخ كروز أطلقت على أهداف ليبية هي مجرد "مرحلة أولى" لعملية متعددة المراحل.

ورفض نائب الاميرال بيل جورتني مدير الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الحديث عن طبيعة المرحلة التالية للعمليات. وقال أن أكثر من 20 موقعا استهدفت في هجمات التحالف التحالف حتى الان.

انشر عبر